برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/19/2015

تعرف على أول هاتف ذكي من مايكروسفت يفتح عبر بصمة العين


كشفت شركة مايكروسوفت عن أول هواتفها التي يمكن فتحها عبر بصمة العين وهو الهاتف الذكي الجديد بإصدارين Lumia 950 و Lumia 950 XL و اللذان يعملان بنظام تشغيل ويندوز 10.

و يمتاز الهاتف بتقنية تسجيل الدخول عبر مسح ضوئي للتعرف على قزحية العين، و فضلا عن ذلك يمتاز بمواصفات قوية من أبرزها معالج رباعي النوى Snapdragon 810 من "كوالكوم" بتردد 1.5 جيغاهيرتز، ومعالج رسوميات Adreno 430 و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 3 جيغابايت، وجهاز استشعار كاميرا بدقة 20 ميغابيكسل ودقة وضوح 4992×3744 بيكسل و فلاش LED ثلاثي و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، والكاميرا قادرة على إلتقاط صور بوضوح حتى في الأجواء المضلمة أو الضبابية.

 و يمتلك الهاتف بطارية بسعة 3340 ميلي أمبير، و يعمل بمختلف تقنيات شبكات الإتصال اللاسلكية (بلوثوث، وايفاي و تقنية الإتصال الجيل الرابع 4G) و يبلغ سعره قرابة 637 دولار أمريكي.

و يعتبر الهاتف الأول من نوعه من طرف مايكروسوفت يدعم تقنية تسجيل الدخول عبر بصمة العين، وتعتبر هذه التقنية الأكثر أمانا على الإطلاق و توفر مستوى أمان عالي لجهاز المستخدم.

تحذير لمستعملي لينكس من ثغرة تتيح إختراق حاسوبك وتجاوز كلمة المرور و إليك الحل!

أصبح من السهولة إختراق حواسيب تعمل بالعديد من توزيعات لينكس و تخطي كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى الحاسوب بسهولة تامة ! فقط يكفي أن تضغط 28 مرة متتالية على زر "العودة" أو "BackSpace"، كيف ذلك !؟

الثغرة تم اكتشافها من طرف باحثان في الأمن المعلوماتي في جامعة Valencia حيث تمكنا من إختراق عدة حواسيب تعمل بمختلف توزيعات نظام لينكس و تمكنا من تخطي واجهة إدخال كلمة المرور لإقلاع النظام بعد الضغط 28 مرة متتالية على زر "Backspace".


الثغرة الجديدة لا توجد في نواة النظام أو في النظام نفسه، لكنه توجد فيما يعرف بـ Grub2 أو "محمل الإقلاع الموحد" Grand Unified Bootloader الذي تستخدمه معظم توزيعات نظام لينكس للإقلاع عند بدء تشغيل الحاسوب.

و تنجح الثغرة في جميع الإصدارات ما بين 1.98 (في ديسمبر 2009) إلى 2.02. و تؤدي العملية التي تتجلى في الضغط 28 مرة متتالية على زر Backspace إلى فتح "Grub rescue shell"، ويسمح "rescue shell" الوصول غير المحمي للحاسوب و يستطيع بعد ذلك الهاكر ولوج البيانات المخزنة عليه و التحكم فيها و حذفها أو سرقتها أو تثبيث برمجيات خبيثة على الجهاز.

و أطلق على الثغرة إسم Grub2 و هي تصيب العديد من الإصدارات السابقة و القديمة من توزيعات نظام لينكس منذ العام 2009 إلى يومنا هذا. و أطلق الباحثان ترقيعا أمنيا للثغرة من خلال Patch يمكن تحميله من هنا.

يمكنك تجربة وجود الخلل على جهازك و إذا كنت من مستعملي توزيعات Ubuntu أو Debian أو Red Hat تحديثا أمنيا عبر Patch يقوم بإصلاح الثغرة بنقرة زر، يمكنك الضغط على أسماء التوزيعات لتحميل الباتش.

فيسبوك تضيف ميزة منتظرة و ميزات أخرى على "ماسنجر"


أطلقت فيسبوك أخيرا ميزة جديدة على تطبيق ماسنجر كانت قيد الإختبار منذ مدة و هي الميزة التي تحمل إسم Photo Magic التي تقوم بتذكير المستخدم بإرسال الصور إلى الأصدقاء الذين قام بالتقاط صور معهم و تتيح له بعض المميزات الفريدة التي تنضاف إلى المحادثات.

ميزة Photo Magic الجديدة على ماسنجر تقوم عبر تقنية التعرف على الوجوه من التعرف على الصور التي التقطتها مع أصدقائك و ترسل لك تنبيها لإرسال تلك الصور على المحادثات التي تفتحها مع هؤلاء الأصدقاء، حيث سيظهر التنبيه على هاتفك في وقت لاحق إذا نسيت إرسال الصور.

وتتيح تقنية التعرف على الوجوه لفيسبوك من فحص الوجوه الموجودة على الصور مع قاعدة بيانات فيسبوك و بالتالي معرفة هوية الأصدقاء الذين التقطت معهم الصور، و هكذا يمكن للميزة التي تعتمد على التقنية من إرسال تنبيه خاص للمستخدم لارسال الصور إلى الأصدقاء من خلال المحادثات على تطبيق Messenger كما أضيفت ميزة تتيح تعيين أسماء مستعارة لجهات الإتصال الخاصة بالمستخدم.


وأعلنت فيسبوك عبر تدوينة رسمية أن هناك بعض الميزات الأخرى بمناسبة موسم أعياد الميلاد "Holidays" التي تجعل المحادثات على تطبيق فيسبوك ماسنجر أكثر متعة مثل ميزة تلوين المحادثات مع بعض الوجوه التعبيرية الأخرى والتأثيرات التي يمكن إرسالها، وعند إرسال رمز تعبيري مثل ملصق "ثلج" سيظهر تأثير تساقط الثلج داخل المحادثة مع العديد من التأثيرات الأخرى التي يمكن عملها..




رسميا سوني تطلق موقع "بلايستيشن بالعربي"


أطلقت "سوني" رسميا اليوم موقع "بلايستيشن بالعربي" وهو الموقع المخصص لمحبي منصة PlayStation في المنطقة العربية الذي يوفر الإطلاع على أبرز التحدثيات و الأخبار و العديد من المزايا.

و يتيح الموقع الذي تم إطلاقه اليوم بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية لجميع عشاق منصة بلايستيشن من متابعة الأخبار ومشاهدة الفيديوات و المشاركة في العديد من المسابقات و الإنضمام للمنتدى العربي للاعبين الذي يتيح لهم فتح نقاشات و مشاركة الآراء و طلب المساعدة أو دعم لحل المشاكل المتعلقة باللعب.

و يوفر الموقع إمكانية التسوق و الإستفادة من العروض الأسبوعية الخاصة عبر متجر إلكتروني يستعرض أحدث وأفضل الألعاب، وكل هذه الخدمات يمكن تصفحها من خلال واجهة عربية.

و أعلنت سوني أن الموقع عبارة عن مكان تواجد مجتمع عربي شغوف باللعب على منصة البلايستيشن، و جاء موعد إطلاق الموقع تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية.

فيسبوك تطلق أداة لمشاركة أجمل ذكريات مع أصدقائك


نحن على وشك توديع العام الجاري 2015 و استقبال السنة الجديدة 2016، وكعادة الأعوام الماضية تطلق فيسبوك أداة لمراجعة ذكريات المستخدم خلال العام الذي اقترب موعد انتهائه لمشاركتها مع الأصدقاء.

وأطلقت فيسبوك أداة Year in Review التي تتيح للمستخدم سرد أهم ذكرياته في عام 2015 من خلال خوارزمية تقوم باختيار أفضل 10 صور حضيت بأكبر بتفاعل و إعجاب كبيرين من طرف الأصدقاء لسردها في شريط ذكريات العام.

و تتيح الأداة أيضا هذه المرة تعديل الصور، إذ يمكن للمستخدم استبدال إحدى الصور بأخرى يرى أنها الأنسب، و يمكن مراجعة جميع صور العام وبعد ذلك إضافتها على الشريط لمشاركتها مع الأصدقاء.

 الأداة متوفرة على تطبيق فيسبوك للأجهزة المحمولة كما يمكن الولوج إليها مباشرة عبر الرابط ( www.facebook.com/yearinreview )

****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة