برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/23/2015

جوجل تختبر طريقة جديدة لتعويض كلمات المرور الكلاسيكية

جوجل تختبر طريقة جديدة لتعويض كلمات المرور الكلاسيكية
في الوقت الذي يجد فيه الكثير من المستخدمين عددا من الصعوبات المرتبطة بكلمات المرور المناسبة و المؤمنة بشكل جيد أو في تذكر هذه الكلمات التي قد تكون صعبة و معقدة للحماية الأمنية فإن جوجل يبدو أنها تريد تجاوز هذه المشكلة و تعويضها بطريقة جديدة.
موقع Android Police أشار إلى أن جوجل بدأت لدى قلة من المستخدمين تجريب طريقة جديدة في المصادقة و الولوج لحساب المستخدم على جوجل من دون الحاجة إلى كتابة كلمة السر و بطريقة أسرع من السابق، حيث سيعتمد المستخدم على هاتفه الذكي كجهاز للمصادقة من أجل الاتصال بحسابه جوجل من على حاسوبه الشخصي مثلا أو حاسوبه اللوحي، حيث يكفي أن يقوم بإدخال عنوان جيميل على هاتفه الذكي لتأكيد العملية ثم بعذ ذلك يتوصل بإشعار على هاتفه لتأكيد العملية و إدخال رمز من رقمين يظهر على متصفح الحاسوب.
و يشير الموقع نقلا عن أحد المستخدمين الذين قاموا بتجربة الميزة الجديدة أنه و في أي وقت قرر المستخدم العودة إلى النظام الأصلي الخاص بكلمات المرور العادية فإن ذلك يبقى ممكنا، علما أن جوجل لم تعلن بشكل رسمي عن هذه الطريقة الجديدة على اعتبار أنها فقط في طور التجربة.


4 تطبيقات لفتح والوصول للواتس آب بعد حظره في بلدك

في الأسابيع الماضية تم حظر تطبيق الواتس آب في دولة البرازيل بعد الحكم الصادر من محكمة ي ساو برناردو دو كامبو التي توجب على مشغلي الاتصالات البرازيلية حظر التطبيق بعد رفض شركة فايسبوك المالكة للواتس آب التعاون مع السلطات القضائية في قضية منفصلة . طبعا هذا السيناريو قد يتكرر في اي بلد اخر ، خاصة دولنا العربية والمغاربية .لذلك اقترح عليك اليوم عزيزي القارئ 4 تطبيقات للولوج إلى الواتس آب رغم حظره في بلدك .

أعتقد ان هذا التطبيق يمكنك ان يكون خيارك الاول ، فهو يوفر لك أفضل اتصال بشبكة  الانترنت على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بدون أي قيود أو رقابة . كما يمتاز كذلك بخلوه من الاعلانات المزعجة .

من التطبيقات كذلك ذات سمعة طيبة في هذا المجال ، فهذا التطبيق يمكنك ليس فقط بالولوج إلى الوتس آب ، بل كذلك كل المواقع المحظورة في بلدك .الجميل في هذا التطبيق انه لا يحتاج إلى تسجيل والقيام بكل تلك الخطوات المملة .

هذا التطبيق يوجد كذلك لهواتف الأيفون ، ويمكنك استخدامه للوصول إلى الواتس آب أو اي من تطبيقات التواصل الاخرى في حالة تم حظرها في بلدك .طبعا هذا الأمر يشمل كذلك باقي مواقع الويب. كما يتيح لك أيضا تشفير لكل بياناتك .


أختم مع هذا التطبيق الجميل كذلك والذي انصحك بتجربته . فهو ايضا مشابه للتطبيقات اعلاه . يمتاز ايضا بسهولة الاستخدام ،كما انه لا يتطلب منك اي تسجيل أو اعداد سابق . كل ما عليك هو تحميله والشروع في تصفح اي موقع والوصول إلى اي تطبيق بكل سهولة .

بالفيديو: ثغرة خطيرة تتسبب في توقف الواتس آب

بالفيديو: ثغرة خطيرة تتسبب في توقف الواتس آب
انتشر خلال الساعات الماضية على المواقع المتخصصة خبر اكتشاف ثغرة خطيرة يمكن استغلالها عن بعد و تتسبب في نهاية المطاف في توقف التطبيق لدى المستخدم، و الخطير في هذه الثغرى أنها مازالت مستغلة إلى الآن.

الثغرة الجديدة اكتشفها الباحث و الخبير الأمني "Indrajeet Bhuyan" و هي ثغرة بسيطة الاستغلال تمكن من توقيف تطبيق التراسل الفوري واتس آب لدى المرسل إليه في حالة توصله من طرف أحد الأصدقاء الموجودين في لائحة حسابه بـ 4000 وجه تعبيري "Smiley" في رسالة واحدة.

هذا المشكل التقني موجود حسب الخبير الأمني في تطبيق واتس آب على أندرويد ابتداءا من الإصدار 4.4 لكن كذلك على النسخة المكتبية من التطبيق على متصفحي موزيلا فايرفوكس و جوجل كروم، و لا يمكن حذف الرسالة للتغلب على المشكلة و إنما على المستخدم حذف المحادثة بشكل كامل.

الخبير الأمني Indrajeet Bhuyan وضع فيديو على اليوتيوب يشرح فيه طريقة عمل الثغرة، لكن الخطير أنها ما زالت مستغلة .



الأن بامكانك تحميل جميع اصدارات ويندوز بشكل قانوني وبروابط مباشرة !

و كما هو معروف فالمواقع التي تتيح لك اصدارات ويندوز بشكل مجاني مع برامج تفعيلها الى أخره فهي لن تمنح لك كل هذه الخدمات و بالمجان على عكس ما تعتقده أنت ، فما يجب أن تعلمه عزيزي القارئ أن هذه الاصدارات في غالب الأحيان ما تكون مدمجة ببعض التروجانات و مالورز التي قد تتسبب في اختراق جهازك و العبث بملفاتك الشخصية.
الأن بامكانك تحميل جميع اصدارات ويندوز بشكل قانوني رغما عن أنف مايكروسوفت!
و السؤال المطروح هنا : لماذا لا يقوم المستخدم بتحميل اصدار الويندوز المفضل لديه بشكل مباشر من الموقع الرسمي و الذي هو مايكروسوفت بطبيعة الحال ؟ .. الجواب على كل هذه التساؤلات هو أن ماكروسوفت قامت بمنع الوصول الى جميع الاصدارات بشكل مجاني و اقتصرت على توفير رابط تحميل ويندوز 10 فقط كما تشاهد معي في الصورة.
لكن و في موضوع اليوم سوف أريكم طريقة سهلة و بسيطة جدا من أجل جعل جميع اصدارات الويندوز ابتداءا من ويندوز 7 و بجميع أجزائه وصولا الى ويندوز 10 جميل أليس كذلك ؟ .. كل ما عليك هو التوجه الى هذه الصفحة عبر النقر على هذا الرابط و تقوم بنسخ السكريبت الذي ستجده بها بعد ذلك توجه الى الصفحة الخاصة بتحميل اصدارات الويندوز و التي ستجدها أسفل التدوينة (للاشارة جميع الروابط في أخر سطر من التدوينة) و تنقر على F12 و تختار Console و تقوم بلصق السكريبت الذي جلبته من الصفحة الأولى ثم Enter.
ستلاحظ مباشرة بعد ذلك ان اصدارات الويندوز أضحت غير مقتصرة على Windows 10 فقط بل تم اضافة ويندوز 7 و 8 الخ .. اذ كل ما عليك هو النقر على الاصدار الذي تود تحميله ثم تخار اللغة و التي من بينها اللغة العربية طبعا بعد ذلك تنقر على Confirm و تحدد هل 32 bit ام 64 bit و مبروك عليك سيتم بدأ التحميل من سرفرات شركة مايكروسوفت.
رابط موقع : Microsoft
رابط السكريبت : PASTEBIN

6 أشياء يمكنك القيام بها عندما تجعل هاتفك في وضع الطائرة

 وضع الطيران عبارة عن إعداد يتيح لك إيقاف تشغيل اتصال شبكة الجوّال وقطع جميع انواع الاتصالات اللاسلكية على هاتفك، هذا الاعداد تم وضعه لمنع هاتفك من إرسال إشارات أو استقبالها، بينما يظل يسمح باستخدام برامج أخرى، مثل الألعاب أو التطبيقات الاخرى .وفيما يلي ستة أسباب ستجعلك تفعل هذا الوضع على هاتفك بين حين واخر.
6 أشياء يمكنك القيام بها عندما تجعل هاتفك في وضع الطائرة

1. يقلل من استهلاك البطارية
أثناء وجوده في وضع الطائرة، فالهاتف أو الكمبيوتر اللوحي يقلل من استخدام البطارية، ويسمح على الأقل للمستخدم لعرض الصور أو الوثائق والالعاب .. الخ.وهذا مفيد عندما يكون المستخدم، على سبيل المثال، في منطقة دون تغطية. 


2. يعيد شحن جهازك بشكل أسرع
من الطرق التي ينصح بها لتسريع عملية الشحن للهاتف أو جهاز لوحي هو بجعله في وضع الطائرة . وهذه عملية مؤكدة ومجربة كذلك ، لان الهاتف في هذه الحالة يقوم بتعطيل واي فاي، وتقنية بلوتوث، ونظام تحديد المواقع وكذلك شبكة الجوال ..

3. تجنب التكاليف المرتفعة للتجوال الدولي
من الاشياء كذلك التي يمكنك تجنبها الفواتير الفلكية التي قد تنجم عن  التجوال الدولي عندما تكون في سفر خارج البلد ،  فغالب ما ينسى المستخدم تعطيل هذا الامر ليفاجئ بفواتير مرتفعة . لذلك افضل وسيلة لتجنب ذلك هو بجعل الهاتف في وضع الطائرة.وبالتالي  فإن الجهاز سوف يستخدم فقط الواي فاي كوسيلة اتصال لانترنت.

4. تجنب الإعلانات في الألعاب
العديد من الألعاب لا تتطلب من المستخدم أن يكون متصلا بالإنترنت. وبالتالي، فإن وضع الطائرة سيمنع ظهور الاعلانات أثناء اللعب :)

5. إذا كان لديك أطفال ...
إذا كان لديك أطفال ويلعبون على جهازك الخاص ، فيمكنهم الاتصال بشخص عن طريق الخطأ أو الدخول لحسابك في التطبيقات الاخرى ،ولمنع ذلك فيمكنك جعل الهاتف في وضع الطائرة.

6. تتجنب الازعاج !
إذا كنت تريد تجنب الازعاج سواء عن طريق الاتصالات الهاتفية ، الرسائل القصيرة أو حتى الواتس آب ، فأفضل حل هو تفعيل وضع الطائرة .

تعرف على الرمز الجديد Error 451 و ما يعنيه

تعرف على الرمز الجديد Error 451 و ما يعنيه
يوجد في عالم الإنترنت الكثير من الرموز المعبرة عن عدد من الأخطاء التي تصادف المستخدم بشكل يومي كرمز خطأ 404 أو خطأ 403 و غيرهما، لكن منذ الآن سيصبح المستخدمون أمام رمز جديد.

و لا شك أن المستخدم على الأقل قد صادف أحد الرموز الشهيرة كخطأ 403 الذي يعني رفض السيرفر ولوج المستخدم للموقع بالإضافة إلى خطأ 404 الذي يعني عدم وجود الصفحة المطلوبة من طرف المستخدم و غيرها، و في هذا الإطار أطلق فريق العمل HTTP التابع لـ "Internet Engineering Task Force" المعروفة اختصارا بـ "IETF" أو اللجنة الخاصة لنظام الإنترنت رمزا جديدا لا شك أن المستخدمين سيقابلونه كثيرا في الفترة القادمة.

الأمر يتعلق بخطأ 451 و الذي يعني أن الموقع المعني تم حظره من طرف السلطات الحكومية في بلد ما لأسباب قانونية، و قد أصبح هذا الرمز ابتدءا من الأمس عمليا.


جوجل تحضر مفاجئة لمنافسة فيسبوك

جوجل تحضر مفاجئة لمنافسة فيسبوك
من المعروف أن جوجل فشلت بشكل كبير في منافسة فيسبوك على مستوى تطبيقات التواصل الاجتماعي، خصوصا عبر تطبيقها Hangouts لكن يبدو أن جوجل لم تستلم بعد، حيث أشارت مصادر صحفية أن جوجل تعمل على تطوير تطبيق جديد للتراسل الفوري.

الصحيفة الشهيرة "وول ستريت جورنال" أكدت فعلا أن جوجل تعمل حاليا على تطوير تطبيق جديد للتراسل الفوري شبيه بـ واتس آب أو فيسبوك مسنجر و غيرهما و مبني على تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الذي بدأ شيئا فشيئا يكسب مساحة كبيرة في العالم الرقمي.

و أشارت وول ستريت جورنال أن جوجل تعمل فعليا على هذا التطبيق الجديد منذ ما يقارب السنة، حيث سيأتي بعدد من المميزات الجديدة و التي لم يتم الكشف عنها بعد.


موضوع شامل حول أهم فروقات بين SSD و HDD [الأقراص الصلبة]

في كثير من الأحيان نكون بحاجة لشراء أو استبدال القرص الصلب، فنقع في حيرة بين أقراص SSD أو HDD، لهذا في موضوع اليوم سأتطرق معكم إلى أبرز الفروقات الجوهرية للقرصين و ذلك من خلال التعريف بهما، مقارنة سعر، المساحة، التوفر...إلخ
نبذة عن Hdd
HDD  و هي اختصار لـ Hard Disk Drive، و تم صنع أول قرص صلب hdd سنة 1956 على يد الشركة العملاقة IBM، وكانت سعته 3.5 ميجابايت (لن تكفيك اليوم حتى في بعض الصور)، حيث لم يكن استعمالها كبير بل كان محصورا على الحكومة فقط إلى غاية 1969، ليعرف بعد ذلك ميدان صناعة الأقراص الصلبة طفرة نوعية، حيث تم إصدار أو قرص صلب بسعة 5،25 بوصة و اخر بمساحة 3،5 بوصة خاص بالحواسيب المكتبية.
نبذة عن Ssd
SSD و هي اختصار لـ Solid State Drive،و تم صنع أول قرص صلب ssd سنة 2000 و هو تاريخ الذي عرف فيه ميدان الحواسيب المحمولة إنتشارا واسعا في الساحة العالمية، و لقد تم استخدامه هذا النوع من الأقراص في كل من حواسيب Asusسنة 2007.
مقارنة السعر : اذا حاولنا مقارنة سعر كل من أقراص Ssd و Hdd فإن HDDهو المتوقف و هذا راجع لسعرها المنخفض و الجيجات أكثر، حيث أن ثمن الحصول على قرص صلب من نوع HDD و بسعة 1 تيرابايت فيلزمك دفع حوالي 60 دولار فقط، في حين أن أقراص SSDفهي بثمن 150 دولار.
مقارنة بين المساحات المتوفرة : أقراص HDD  هي متوفرة بسعات تصل إلى 10 تيرابايت في حين أن الـSSD لا تتجاوز4 تيرابايت على أكثر تقدير.
مقارنة السرعة :  في هذه النقطة لا يختلف اثنين أن أقراص SSD أكثر سرعة من HDD، الشيء الذي يوفر لك سرعة نقل الملفات هائلة بالإضافة الى أن الأجهزة العاملة بقرص SSd تتميز بسرعة إقلاع كبير لا تتعدى بعض الثواني.
مقارنة الصلابة و قوة التحمل: تعتبر أقراص SSDقوية و امنة مقارنة مع HDD و هذا راجع لكون أقراص HDD تعمل بأجزاء متحركة كالقرص الدوار الشيء الذي قد يؤذي به إلى الإتلاف أثناء الحركة او الاصطدامات.
مقارنة مدى وفرة القرصيين بالأسواق: أقراص HDD  موجودة بكثرة مقارنة مع SSD و هذا راجع لتاريخها القديم و إنتشارها الكبير، و لكن هذا لا يعني أن أقراص SSD غير متوفرة بل العكس هي الان في انتشار متزايد.
خلاصة القول اذا كنت تعمل في ميدان المونتاج أو البرمجة فأنصحك بأقراص SSD نظر لسرعتها و انسيابيتها في العمل، لأنها ستوفر البيئة المناسبة للعمل من خلال انعدام الضوضاء، لا تتشنج، نسبة إتلافها ضئيلة... اذ كل ما يعيبها هو ثمنها الباهظ نوعا ما.

****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة