برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/16/2015

بالفيديو: هذه أكثر المواضيع التي بحث عنها المستخدمون على محرك جوجل للبحث في 2015

بالفيديو: هذه أكثر المواضيع التي بحث عنها المستخدمون على محرك جوجل للبحث في 2015
كعادتها مع نهاية كل سنة ميلادية، أطلقت جوجل قائمتها السنوية للعام الجاري 2015 لأكثر المواضيع المبحوث عنها على محركها للبحث على الصعيد العالمي.
و عالميا جائت الكثير من الأحداث في صدارة قائمة أكثر المواضيع بحثا على محرك جوجل من طرف المستخدمين، كأحداث باريس الأخيرة بأكثر من 897 مليون طلب بحث بالإضافة إلى السلسلة الأخيرة من أفلام حرب النجوم "Star Wars" و حفل جوائز الأوسكار كما أن حدث اكتشاف الماء على سطح المريخ نال بدوره اهتماما كبيرا بـ 10 ملايين طلب بحث.

أما في المجال التقني فإن آبل في الصدارة بهاتفها آيفون 6S متبوعا بهاتف سامسونغ غالاكسي S6 ثم الساعة الذكية آبل واتش و آيباد برو فيما إل جي في المركز الخامس.



خطير!:تخلص من فيروس merry Christmas المنتشر على فيس بوك و الذي يتسبب في فرمطة حاسوبك

و مع اقتراب توديع سنة 2015 يستغل بعض الهاكرز الفرصة و يشرعون في ابتكار أفكار جديدة من أجل الاختراق باعتبار مناسبة merry Christmas موعد مناسب لشن هجومات و اختراق الحسابات على الانترنت.
خطير!:تخلص من فيروس merry Christmas المنتشر على فيس بوك و الذي يتسبب في فرمطة حاسوبك
ما يجب أن تعرفه عزيزي القارئ أنه و بالفعل يوجد مالوير وهو منتشر بكثرة على الانترنت يدعى بـ'merry christmas' و هو على شكل اضافة يتم تثبيتها بجوجل كروم بشكل اطوماتيكي و بمجرد الضغط على صورة تظهر و كأنها فيديو يتم ادماج الاضافة دون علمك و في سرية تامة.
حذاري ثم حذاري من الوقوع في هذا الفخ طبعا هذا ان لم تكن ضحية بعد .. غير هذا فانك يجب أن تعلم أن خطورة هذا المالوير و حسب مواقع عالمية مثل Cnet يقال أنه يمكن فرطمة القرص الصلب الخاص بالجهاز كليا و هذا أمر خطير جدا ، أيضا و لا ننسى أن هذا المالوير قد يكون هو المسؤول عن نشر روابط مقاطع اباحية على بروفايلك بالفيس بوك !! بل و قد يصل الى اختراق هذا الأخير أيضا ، طبعا و للحماية من هذا المالوير فقط تجنب كل ما له علاقة بروابط خارجية في هذا الفترة كي لا تكون ضحية فيروس merry christmas أما بالنسبة للمستعملين الذين هم ضحية جراء هذا المالوير الخطير فيمكنك التوجه الى قائمة الاضافات : extensions على جوجل كروم ثم تقوم بحذف اضافة merry christmas هذا في حالة ان وجدت هذه الأخيرة و لكن ان لم تجدها فكل ما عليك هو عمل Reset للمتصفح كما أنصح بتصفح هذا الموضوع فسيفيدك في ذلك,

إليك برنامج Flareget أفضل بديل لـIdman بمميزات رائعة تعرف عليها الأن!

أعزائي ين مرحبا بكم في هذا الموضوع الجديد و الذي من خلاله سوف أقدم لكم برنامج قد لم تسمع به من قبل و هذا البرنامج صديق لـInternet download manager الشهير و محبوب الجماهير ، اذ و بدون الاطالة عليكم في المقدمة ندخل مباشرة في الموضوع و نشرع في سرد التفاصيل.
إليك برنامج Flareget أفضل بديل لـIdman بمميزات رائعة تعرف عليها الأن!
برنامج flareget الجميل و الذي يمكن ادراجه من ضمن قائمة أفضل برامج التحميل بحيث يتميز ببساطة واجهته و سرعته في التحميل و باعتماده على تقسيم الروابط كما هو الحال مع برنامج Idman .. بل و أكثر من ذلك برنامج flareget هو متوافق مع أغلب أنظمة التشغيل من بينها ويندوز و لينكس و أيضا الماك ، برنامج flareget يأتي باصدارين الأول مجاني و الثاني مدفوع طبعا ، أتفق معك بخصوص فكرة أن الاصدار المدفوع سيكون أفضل بالمقارنة مع المجاني لكن صدقني فيجب أن تعرف ان النسخة المجانية هي كافية جدا لتحميل ملفاتك المفضلة و بسهولة ، بعد تحميل البرنامج من رابط الموقع الرسمي و الذي سأتره لك أسفل التدوينة قم بتثبيته و في أخر تثبيت البرنامج ستنبثق هذه الراسلة و التي يجب الوقوف عندها من أجل تفعيل البرنامج في متصفحاتك المفضلة ، على سبيل المثال فان اخترت 'جوجل كروم' فسينقلك البرنامج مباشرة الى تثبيت اضافة البرنامج على متصفحك من أجل التوافق مع هذا الأخير و هذا أمر طبيعي جدا و كما هو متداول في برنامج IDM أيضا !
أقل ما يمكنه القول عن برنامج flareget هو برنامج كافي جدا لتحميل ملفاتك المفضلة من أي موقع أردت بتوفره على واجهة بسيطة جدا و مركزة على المبادئ الأساسية للتحميل ، من الأن فصاعدا يمكنك حذف برنامج Idamn استبداله بـflareget الرائع و كما ذكرت أنه مجاني و غير مدفوع عكس برنامج IDM المدفوع.
رابط تحميل البرنامج : Flareget

3 أشهر مجانية من برنامج Zemana سارع للإستفادة منه الان قبل نهاية العرض!

إذا لازلت لم تسمع بهذا البرنامج فهو يعد من افضل برامج محاربة ادوات التجسس الذي قد تتواجد في حاسوبك ، مايميز هذا التطبيق انه موجه اكثر إلى التطبيقات الخبيثة بجميع انواعها والتي تستهدف التجسس على كميرا الحاسوب ، والكيبورد ، او مايعرف بالكيلوجر Zemana AntiMalware .   



على العموم يبقى هذا التطبيق من اكثر البرامج التي يجب ان توفر في حاسوبك . إلا انه للاسف التطبيق لايتواجد في نسخة كاملة مجانية ، اللهم بعض العروض التي يطرحها الموقع من حين إلى آخر ، حيث هو موضوعنا لهذه التدوينة . 

موقع Zemana AntiMalware ، يوفر لك عرض جديد للإستفادة من كود تفعيل الإصدار الجديد من Zemana AntiMalware لمدة 3 اشهر ، طبعا يمكنك الإستفادة من العرض إنطلاقا من ولوج الرابط اسفله ،  ستتوجه مباشرة إلى صفحة  تطلب منك إدخال إيميلك  (يمكنك طبعا إدخال ماشئت من الإيميلات لكي تحصل على عدد كبير من السريالات )

بعد ذلك  تنقر على  Send باللون الازقر . تم تتوجه إلى صفحة بها يوجد كود التفعيل وتحميل البرنامج في إصداره التجريبي .
عن طريق النقر على جملة : Download and start using zemana antimalware beta باللون الازرق


هذا كل ما في الموضوع وهكذا ستستفيد من سريال بإسمك وبالمجان مع هذا العرض الجديد من الموقع . اراكم في تدوينة جديدة :)


رابط العرض :  Zemana Beta Testing

الحلقة 1095 : كيف تصلح جميع الهواتف الصينية والمقلدة بنفسك وبسهولة !


كيف تصلح جميع الهواتف الصينية والمقلدة بنفسك وبسهولة !

في خضم إرتفاع نسبة مستعملي الهواتف الصينية في الاسواق العربية بسبب ثمنها المشجع ، نجد في المقابل إستياء من عدم وجود دعم كبير لهذه الهواتف على الانترنت ، وعليه فإن ادنى مشكل قد يصادفه مستخدم هاتف صيني قد يجد صعوبات كبيرة من اجل حله فيلجأ إلى متجر إصلاح الهواتف النقالة .

من هذا المنطلق ساشاركك في هذه الحلقة كيف تقوم بإصلاح هاتفك بنفسك ! وبدون الحاجة إلى الذهاب إلى مصلحي الهواتف من اجل هاتف الصيني ، بل وحتى إذا كان هاتف مقلد او مزور يمكنك كذلك ان تصلحه بنفسك !

اما إذا كانت لذيك بعض الاسئلة حول موضوع اليوم فلاتبخل على نفسك بطرحه علي في نافذة التعليقات . فرجة ممتعة 

موزيلا تطلق نسخة 64 بت متصفحها الإصدار 43 على نظام ويندوز

موزيلا تطلق نسخة 64 بت متصفحها الإصدار 43 على نظام ويندوز
أطلقت مؤسسة موزيلا  مساء أمس نسخة 64 بت من متصفحها موزيلا فايرفوكس الإصدار 43.0 على نظام ويندوز و ذلك لأول مرة منذ سنوات بعد أن كانت موزيلا تكتفي فقط بنسخة 32 بت.

و تعود المستخدمون منذ فترة طويلة على أن متصفح موزيلا فايرفوكس على ويندوز يعمل فقط بمعمارية 32 بت قبل الإصدار 42.0 لكنها أصبحت رسميا موجودة في الإصدار الجديد 43.0 من متصفح موزيلا فايرفوكس حيث سيكون ممكن لمستخدمي الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 7 فما فوق و المجهزة بمعالجات مطابقة الاستفادة من هذه الميزة.

موزيلا أكدت أن النسخة الجديدة بمعمارية 64 بت ستمنح أداءا أفضل و مميزات أفضل إلا أن بعد الإضافات قد لا تكون مطابقة.

و تقترح عليكم مدونة تجريب النسخة الجديدة من متصفح موزيلا فايرفوكس 43.0 بمعمارية 64 بت.


فيسبوك تصبح أكثر تسامحا فيما يخص أسماء المستخدمين

فيسبوك تصبح أكثر تسامحا فيما يخص أسماء المستخدمين
تعتبر مشكلة الأسماء الحقيقية و غير الحقيقية مشكلة تؤرق الكثير من المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، و في الوقت الذي واجهت الشركة عدد من الانتقادات بسبب عدم احترامها لرغبة بعض المستخدمين في عدم كشف أسمائهم الحقيقية يبدو أن الشركة أصبحت أكثر تفهما لهذا المشكل.

وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن فيسبوك مساء أمس الثلاثاء تأكيدها إلتزامها بسياسة استخدام رواد موقع للتواصل الاجتماعي أسمائهم الحقيقية، لكنها في المقابل أكدت قيامها ببعض التعديلات لمواكبة الطلبات و بعض الانتقادات التي طالتها من فئات معينة خصوصا المثليين جنسيا أو ضحايا العنف المنزلي، حيث أصبح بإمكان المستخدم إدخال إسمه الحقيقي بالإضافة إلى الإسم المتداول في الوسط العائلي و بين الأصدقاء و بالتالي اختيار أحد الإسمين بدل اختيار اسم غير حقيقي، وبررت فيسبوك ذلك بكون المستخدمين حين يستعملون أسمائهم الحقيقية أو الأسماء المعروفين بها فإن أقوالهم و أفعالهم يصبح لها وزن بما أنهم يصبحون أكثر مسؤولية عن ما يفعلون على الموقع.

و من أجل ذلك قررت فيسبوك إطلاق أدوات جديدة من أجل التقليل من عدد الأشخاص الذين يتم طلبهم للتأكد من الإسم و لتسهيل هذه العملية، و لأجل ذلك قررت فيسبوك إطلاق إجراء جديد مختلف عن السابق في قضية التبليغ عن الأسماء غير الحقيقية حيث كان في السابق يكفي التبليغ من أجل إطلاق مسطرة التأكد من الإسم، فيما حاليا أصبح من الضرور شرح السبب بتفصيل.


أمازون تسحب من موقعها أحد أهم ابتكارات العام الحالي

أمازون تسحب من موقعها أحد أهم ابتكارات العام الحالي
بسبب ازدياد عدد الحوادث و ارتفاع حدة الجدل حول مخاطرها، قررت شركة أمازون أخيرا وقف مبيعات عدة طرازات من ألواح التزلج الشهيرة "Hoverboard" ذاتية التوازن رغم النجاح الكبير التي تحققه هذه الأخيرة.

و كانت موضة ألواح التزلج ذاتية التوازن Hoverboard قد لقيت إقبالا كبيرا خلال السنة الحالية خصوصا من طرف فئة الشباب، و كان من المنتظر أن تحقق شركة أمازون أرباحا أكبر من وراء بيع هذه الأجهزة خصوصا في فترة عطلة أعياد الميلاد، إلا أن الشركة قررت أخيرا سحب جميع طرازات الألواح ذاتية التوازن من موقعها.

أمازون بررت قرارها بارتفاع نسبة الحوادث الناجمة أساسا عن انفجار بطاريات ألواح Hoverboard و اشتعال النيران فيها مما يشكل خطرا كبيرا على المستخدمين، حيث أكدت أمازون أنها لا توصي المستخدمين بشرائها و أوقفت المبيعات حاليا إلى غاية التأكد من طرف الجهات المصنعة من كونها تحترم معايير السلامة الأساسية.


****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة