برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/21/2015

إيريكسون و آبل تصلان إلى تسوية في "حرب البراءات"

إيريكسون و آبل تصلان إلى تسوية في
بعد شهور من النزاع أعلنت الشركة السويدية الشهيرة في مجال معدات الاتصالات "إريكسون" عن توصلها اليوم إلى اتفاق رسمي مع الشركة الأمريكية آبل يتم بموجبه إنهاء النزاع على براءات الاختراع بينهما بشكل ودي و تدشين مرحلة جديدة من التعاون بين الشركتين.

و كانت الشركة السويدية إريكسون قد اتهمت شركة آبل في وقت سابق بكونها تقوم بانتهاك براءات اختراعها و هو ما أدخل الشركتين في نزاع دام شهورا و يبدو أن آبل لم ترد دخول النزاع إلى ردهات المحاكم و فضلت التحاور مع الشركة السويدية لينتهي الأمر في النهاية باتفاق في هذا الصدد.

و حسب بيان شركة إريكسون فالاتفاق بين الشركتين سيدوم لمدة سبع سنوات و يهم بالأساس معايير الاتصالات المعروف 2G، 3G  و 4G حيث ستقوم آبل بتقديم تعويض رئيسي في المرة الأولى كثمن لاستغلال براءات اختراع إريكسون ثم بعد ذلك تعتزم آبل دفع مبلغ سنوي للسويديين و هي المبالغ التي لم يتم الكشف عنها إلا أن مصادر متخصصة أشارت أن الأمر يتعلق بـ 0.5 في المئة من المداخيل السنوية من مبيعات الآيفون و الآيباد.


بالصور: آبل تفتح مختبراتها السرية لأول مرة للإعلام

بالصور: آبل تفتح مختبراتها السرية لأول مرة للإعلام
ضربت قناة "CBS" الأمريكية الشهيرة لمشاهديها موعدا خلال نهاية الأسبوع الماضي مع مفاجأة جميلة عن طريق برنامج "60 Minutes" المعروف و الذي اعتبر أول وسيلة إعلامية تفتح آبل أمامها أبواب مختبراتها السرية بالإضافة إلى الحديث عن القضايا التي تهم الشركة.
و تمكن المشاهدون ليلة الأحد الماضي من متابعة برنامج 60Minutes الذي دخل هذه المرة إلى المختبرات و الورشات "السرية" حيث تقوم الشركة بتصميم آخر منتجاتها كـ الآيفون و الآيباد و الآبل واتش و ذلك لأول مرة في تاريخ الشركة رغم التحفظ الذي يتم دائما إبدائه في مثل هذه الحالات.
البرنامج التلفزي كشف عن أن آبل توظف عشرات المهندسين من أجل تطوير نماذج منتجاتها الجديدة بواسطة تجهيزات حديثة كما أن كل جانب من هذه الأجهزة يتم تباحثه بدقة متناهية كالتصميم الخارجي و مكونات الجهاز و قدراتها قبل أن يتم اختباره و أكد أحد مسؤولي آبل أنه مثلا تم تطوير عشر نسخ من هاتف آيفون 6 من قبل الفريق المطور للهاتف، قبل أن يقع الاختيار على نسخة واحدة فقط اعتبارا لمعايير دقيقة.
كما ظهر في المختبر السري لآبل عدد من الطاولات التي يعمل عليها المهنسون لكن تم تغطيتها بقماش أسود، و على ما يبدو أن الأمر يتعلق بإحدى المنتوجات الجديدة و التي ما زالت في طور التطوير.
و شهد البرنامج كذلك حوارا مع المدير التنفيذي لآبل و الذي كان فرصة ليعود فيها "تيم كوك" إلى مجموعة من المواضيع المهمة كسياسة الشركة على مستوى التشفير و المنتوجات الجديدة.


فكرة ذكية لعرض تطبيقات الأندرويد على حسب الوقت و تتغير بشكل اوطوماتيكي !

الاستعمالات التي نقوم بها على هواتفنا الذكية هي متعددة و مختلفة على حسب أوقات اليوم ، فعلى سبيل المثال التطبيق الذي تتصفحه في الصباح هو ليس نفس التطبيق الذي تقوم بتصفحه في المساء أليس كذلك ؟ لهذا و كفكرة ذكية سوف أقترح عليكم تطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد سيكون حتما حل ذكي بكوننا نستعمل هواتف ذكية متطورة تعمل بنظام الأندرويد.
OnTime هو تطبيق سوف ينفعك كثيرا ان كنت من محبي تنظيم وقتك للولوج الى التطبيقات على جهازك الذي يعمل بنظام الأندرويد ، بحيث أن هذا الأخير هو تطبيق مجاني و متواجد على متجر بلاي ستور يمكنك تحميله من على الرابط الذي ستجده أسفل التدوينة.
مبدأ عمل التطبيق هو احترافي بحيث يعمل على اضافة ويدجيت بسيطة بالقائمة الرئيسية و التي تتيح لك إمكانية عرض أيقونات التطبيقات التي ستحتاج اليها على حسب أوقات اليوم الأربع الشيئ الذي سيجعلك تستخدم هاتف أكثر ذكاءا و احترافية بطبيعة الحال ، و بعد تحميل التطبيق بكل بساطة تقوم بتحديد الوقت ثم تشرع في التعليم على التطبيقات التي تود أن تظهر على حسب كل توقيت معين.
رابط تحميل التطبيق : OnTime

طرق مدهشة وغير معروفة تقوم بإظهار قوائم (Menu) سرية على التلفاز

طرق مدهشة وغير معروفة تقوم بإظهار قوائم (Menu) سرية على التلفاز

في هذا الدرس المصور ساعلمك طريقة غير معروفة وسرية كذلك ، تمكنك من إظهار قوائم سرية على جهاز تلفازك ، دور هذه القوائم هو تمكين مصلح اجهزة التلفاز من إصلاح مشاكل السوفتوير في التلفاز . إضافة إلى تمكين بعض المصالح كالفنادق على سبيل المثال من جعل جهاز التلفاز الموجود في الغرف غير قابل للتغير في إعداداته  .

مثلا إذا سبق و امضيت ليلة في الفندق ستلاحظ ان جهاز التلفاز لا يتجاوب مع جميع الازرار التي تضغط عليها في الريموت كنترول ، فعداتا يتركون فقط زر الصوت وتغير القناة هما الزران اللذاين يشتغلان في الريموت كنترول . وهذا لمنع العبث في جهاز التلفاز .


نفس الامر يمكنك القيام به مع جهازك حيث ان هذه الاعدادات لاتظهر إلا بطرق متعددة من بينها إدخال اكواد سرية على الريموت كنترول ، او شراء ريموت كنترول خاصة بإظهار القوائم السرية او صناعة واحدة . في هذه الحلقة ساشرح لك كيف تقوم بالولوج إلى هذه القوائم السرية في تلفازك من اجل إصلاح بعض المشاكل في جهاز تلفازك كمشاكل الالوان او مشكل في دقة وجودة الصورة ... الخ  فرجة ممتعة . 

تعرف على لعبة الفيديو التي تنبأت بظهور "داعش" قبل 10 سنوات !

داعش (تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام) هي من التنظيمات المصنفة في خانة الارهاب ، ظهرت في العراق قبل سنوات قليلة ، واشتهرت اكثر في السنتين الأخيرتين  بفعل قيامها بهجمات ارهابية في أكثر من مكان في العالم كان اخرها هجمات باريس . 

لعبة اسمها Command and Conquer: Generals  تنبأت بظهور هذا التنظيم قبل 10 سنوات ! نعم فاحدى الفرق القتالية في هذه اللعبة تنتهج نفس السيناريو الذي تنتهجه داعش وكذلك تتشابه معها حتى في الاستراتيجيات والتكتيكات والأسلحة. 

هذه اللعبة التي ظهرت في سنة 2003 (سنة سقوط بغداد) والتي تدور احداثها عن حرب شبه عالمية تدور بين ثلاثة جيوش ، أولها جيش أميركا و والثاني هو جيش الصين ، فيما الثالث يسمى بجيش التحرير العالمي Global Liberation Army،والذي يشبه من ناحية الاهداف والتنظيم ، داعش .
اللاعبون في هذه اللعبة يتوجب عليهم بناء جيش كامل باسلحة ثقيلة ومتوسطة واستعمال الطائرات والدبابات من اجل القضاء على الطرف الاخر . احداث اللعبة كصدفة اخرى تدور في سنة 2013 (سنة ظهور داعش ) حيث تجري المعارك الطاحنة بين هذه الجيوش في دول اسلامية ،مثل مصر وليبيا ،الصومال و وأفغانستان وغيرها .

جيش التحرير العالمي الذي يشبه داعش في هذه اللعبة ، يقوم بالاستلاء على مساعدات الآمم المتحدة ،كما يتلقى تمويلات من شيوخ القبائل في المناطق التي ينشط فيها.من الاشياء كذلك المثيرة للاهمتام امتلاك هذا الجيش للصواريخ الروسية SCUD والتي تمتلكها داعش ايضا !(كما في الصورة )

جيش التحرير العالمي أو (Global Liberation Army) كما هو في اللعبة ، هو جيش مكون من عدة فصائل مختلفة مكونة من عدة  مقاتلين مستقلين يحاربون لقضاية واحدة وهي مواجهة الهيمنة الأمريكية على العالم . يذكر ان المقاتلين في هذا الجيش لا تحكمهم اي قوانين عسكرية ويقتلون اي شيء في طريقهم بما في ذلك المدانيين العزل ، بالاضافة لاستعماله لجميع انواع الاسلحة بما فيها أسلحة الدمار الشامل .

لهذا السبب شركة توشيبا في وضع صعب !

لهذا السبب شركة توشيبا في وضع صعب !
لا شك أن شركة توشيبا اليابانية تعد من أنجح و أشهر الشركات العالمية، كما أنها راكمت تجربة و سمعة كبيرتين على مستوى العالم، إلا أن الشركة يبدو أنها تمر من أيام صعبة في هذه الفترة بسبب التسيير السيء ما سيتسبب في مشكلة كبيرة جدا لتوشيبا.

وسائل الإعلام اليابانية و العالمية أولت اهتماما كبيرا لهذا الموضوع خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أكدت هذه الأخيرة أنه نتيجة للنتائج المالية السيئة للشركة و التي شهدت تراجعا في الفترة الأخيرة أي منذ أبريل الماضي و قدر هذا التراجع بـ 4.2 مليار أورو فإن الشركة اليابانية توشيبا قد تتعرض للانهيار.

و يبدو أن توشيبا ستتخذ قريبا قرار جد صعب و ذلك بالتخلي عن عدد من موظفيها قدر عددهم بثلث الموظفين المشتغلين حاليا أي ما يفوق 6800 موظف كلهم يعملون في مجال الصناعة الإلكترونية بالإضافة إلى صناعة الحواسيب و أجهزة التلفزيون و هو بلا شك ما سيؤثر على الشركة.


أكثر5 أسئلة شيوعاً حول الأندرويد مع الإجابة عنها

اذا كنت من بين مستخدمي أجهزة الأندرويد فلابد أن بالك تشغله الكثير من الأسئلة المتعلقة بالجهاز، في واقع الحال هي أسئلة بسيطة جدا، بل هناك من سيطلق عليها غبية، لهذا في موضوع اليوم أحببت أن أشارك أحد أبرز الأسئلة الشائعة بخصوص الأندرويد.
أكثر5 أسئلة شيوعاً حول الأندرويد مع الإجابة عنها


1- الأندرويد... ما هو ؟
في كثير من الأحيان تكون في نقاش مع أحد أصدقائك فتقول له ما هو إصدار الأندرويد الخاص بك، فيفاجئك قائلا "الأندرويد ؟" لتستوعب بعد ذلك أنه لا يعلم ما هو النظام الذي يشتغل به هاتفه.
الأندرويد، هو نظام تشغيل الهواتف، ثم بنائه من أساسيات اللينكس "Linux" سنة 2007 و تم تطويره من طرف جوجل مؤخرا ، و قد كان في البداية محصور على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية لينتقل بعد ذلك الى السيارات، التلفاز، الحواسيب... كما يعتبر من بين أكثر الأنظمة استعمالا في العالم بنسبة 80 في المئة.



2- الأسئلة حول البطاريات:
تكاليف و أضرار خفية للتطبيقات المجانية لم تسمع بها من قبل !
"هل يجب شحن هاتفي كليا عند استعماله لأول مرة؟ " ، "كم مرة يجب شحن هاتفي في اليوم ؟ " ، "هاتفي يفرغ بسرعة، ماذا أفعل ؟ " الأساطير حول بطاريات الهواتف الذكية لا تموت أبدا.
الحل الأمثل لتجنب إتلاف بطاريتك هو عدم إستعمالها، خلاف ذلك يمكنك قراءة موضوع بخصوص بعض الأخطاء التي تدمربطاريتك.


3- هل هواتف الأندرويد تتسرب إليها الفيروسات ؟
تكاليف و أضرار خفية للتطبيقات المجانية لم تسمع بها من قبل !
كم مرة طرحتَ هذا  السؤال ؟ في الواقع، هواتف الأندرويد لا تتسرب إليها الكثير من الفيروسات كباقي الأنظمة.
تثييت مضاد الفيروسات يعد مضيعة للوقت فقط، فإن كنت كباقي الناس تستعمل هاتفك فقط لتصفح الإنترنت و مشاهدة الفيديوهات و كذلك تحميل التطبيقات و الألعاب من المتجر الرسمي (جوجل بلاي) فلا داعٍ للقلق، أما بخصوص مضاد الفيروسات فلا يوجد أي تطبيق يوقف الفيروسات من الدخول.
4- هل أشتري ايفون أم سامسونج ؟
تكاليف و أضرار خفية للتطبيقات المجانية لم تسمع بها من قبل !


في كثير من الأحيان يسألني أحد أصدقائي ''أي هاتف ذكي تنصحني به؟'' لأجيبه "يمكنك شراء هاتف
LG G3 إنه هاتف رائع جدا". ليأكد لي "نعم، و لكني أريد سامسونج أو أيفون ؟".


يلعب إسم سامسونج دور مهم في التسويق لمنتجاتها، فالكثير من الناس يعتقدون أن سوق الهواتف محصور في سامسونج و ايفون حيث نجد على سبيل المثال بعض الأشخاص يشترون هاتف Samsung Galaxy A3 و هو بنفس ثمن LG G3 الذي يتميز بمميزات و مردود أقوى بـ10 مرات من A3.



5- هل صلاحيات الروت تفقدني الضمان؟
من أكثر الأسئلة شيوعا هي إذا قمت بوضع الروت على هاتفي هل سأفقد الضمان ؟
هذه المسألة لا نهاية لها، و ذلك حسب كل شخص و مدى تدميره للهاتف أثناء الروت، لكن توجد مئات من العوامل الأخرى و المتمثلة في من أي اشتريت الهاتف، الشركة المصنعة له، اثفاقية الاستخدام، المدينة، مدة استخدامك للهاتف، و كذلك مدى تأثير صلاحيات الروت على قطع الهاردوير، و لمعرفة كيف تحصل على صلاحيات روت دون أن تفقد الضمان يمكنك الرجوع إلى الموضوع من هنا



و في الأخير أتمنى أن أكون قد ساعدتك في التعرف على إجابة بعض الأسئلة، إذا كان لديك أي سؤال اخر فلا تتردد في طرحه في تعليق !

موقع سيفيدك حتما في تعلم البرمجة ، اصلاح الهواتف و الحواسيب و العديد (يدعم العربية)

الانترنت هي مدرسة على عكس ما يعتقده مجموعة من الاخوان ان الانترنت هي بحر لا حدود له و أغلب نتائجه تصب في منحى سلبي ، حيث و من خلال هذه الشبكة تستطيع أن تتعلم مجموعة من الأمور و في مجالات متنوعة للتطوير من مستواك دون الحاجة لمغادرة المنزل بل و من حاسوبك فقط!


موقع سيفيدك حتما في تعلم البرمجة ، اصلاح الهواتف و الحواسيب و العديد (يدعم العربية)
في هذا الموضوع على مدونة سوف أشارككم موقع غير عادي صراحة يضم مجموعة من الأقسام المفيدة و العملية و التي من خلالها تستيطع التعلم على الانترنت و بالمجان ، حيث أن موقع 4programmer يعمل على جمع أكبر عدد ممكن من الدروس على اليوتيوب و بمختلف اللغات من بينها اللغة العربية بطبيعة الحال.



من بين الأقسام المهمة نذكر قسم البرمجة و تسيير الشبكات بالاضافة دروس و فيديوهات لتعليم طرق اصلاح الهواتف أو الحواسيب و العديد .. بعد و لوجك الى الموقع و كأفضل طريقة لايجاد ما تود تعلمه أنصحك بالنقر على Courses في أعلى الصفحة ثم Show all categories أنذاك تستطيع معرفة جميع الأقسام و من ثم تختار ما تريد الشرع في تعلمه .. بالتوفيق للجميع.

رابط الموقع : 4programmer

****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة