برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/25/2015

بالفيديو: جوجل تطلق Spotlight Stories على يوتيوب بتقنية 360 درجة

بالفيديو: جوجل تطلق Spotlight Stories على يوتيوب بتقنية 360 درجة
تعتبر فترة نهاية السنة فرصة لشركات العالم الرقمي من أجل القيام بإطلاق عدد من المستجدات، و يبدو أن جوجل بدورها اختارت فترة أعياد الميلاد و نهاية السنة الميلادية من أجل إطلاق فيديوهات جديدة بتقنية 360 درجة عبر Spotlight Stories.

 كانت جوجل قد انطلقت بدورها في استكشاف تقنيات الواقع الافتراضي و المعزز و اختارت أن تستثمر في تقنية العرض بدقة 360 درجة و التي أصبحت متوفرة على موقعها في الفترة الأخيرة، لكنها قررت بدورها توفير فيديوهات بنفس الدقة من خلال Google Spotlight Stories وهو التطبيق الذي أطلقته قبل فترة و يمكن من مشاهدة مجموعة من المشاهد المصورة بهذه التقنية من دون الحاجة إلى ارتداء خوذات واقع افتراضي خصوصا Cardboard.


و من خلال الفيديوهات التي أطلقتها جوجل سيشعر المستخدم و كأنه داخل المشهد، و يتعلق الأمر بمشاهد قصيرة من أفلام للرسوم المتحركة بتقنية 360 درجة و متوفرة على تطبيق يوتيوب على أندرويد فقط في انتظار توفره في وقت لاحق على iOS بالإضافة إلى النسخة المكتبية من فايرفوكس و كروم مع ضوروة التوفر على صبيب مرتفع.


إتش تي سي تكشف عن هاتفها الجديد HTC One X9

إتش تي سي تكشف عن هاتفها الجديد HTC One X9
كما كان متوقعا كشفت شركة إتش تي سي التايوانية خلال احتفالات أعياد الميلاد و فترة نهاية السنة الحالية عن هاتفها الذكي الجديد و المنتظر HTC One X9 بعد أن كان موضوع عدد من التسريبات خلال الفترة الماضية.

و قدمت إتش تي سي خلال مساء أمس هاتفها الذكي الجديد و المنتظر HTC One X9 و الذي سيأتي بعدد من الميزات الجديدة و التي من بينها شاشة Full HD بقياس 5.5 بوصة بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Mediatek MT 6795 بتردد 2.2 جيغاهيرتز و معالج للرسوميات PowerVR G6200 مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصل العشوائي و 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة MicroSD لتمديد السعة.
كما أن HTC One X9 سيأتي بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل والثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل و بسعة بطارية 3000mAh و سيدعم جميع التقنيات الحديثة و سيكون متوفرا خلال الأسابيع القادمة في اللونين الرمادي و الفضي مقابل قرابة 370 دولارا.


طريقة رفع الصور على البروفايل بالفيس بوك بجودة عالية جدا!

كما هو معروف فعند رفع الصور على حسابك بالفيس بوك أو بالأحر صور البروفايل الخاصة بك فغالبا ما تلاحظ أن الصورة التي قمت برفعها تتقلص جودتها و تصبح صورة ضعيفة جدا من حيث الجودة ، طبعا هذا الأمر تتعمده فيس بوك من أجل ضغط الصور و لكي تظهر لجميع المستخدمين بمختلف جودة الانترنت الذين يتوفرون عليها.
طريقة رفع الصور على البروفايل بالفيس بوك بجودة عالية جدا! [حصريا]
اليوم و في هذه التدوينة سوف أشارككم طريقة رفع صور البروفايل الخاصة بك على الفيس بوك و بجدوتها الأصلية اي لا يتم التقليص من جدودتها ، اذن كل ما عليك هو الذهاب الى قسم الصور على حسابك الخاص ثم تقوم بانشاء ألبوم جديد و تختار الصورة التي تود رفعها كصورة للبروفايل و بجودة عالية كما هو مبين في الصورة.
بعد ذلك ستعمل على تسمية الألبوم بـ ' Profile Pictures ' بحيث أن هذا الألبوم يمكنك استعماله في كل مرة تود فيها رفع صورة جديدة و جعلها كصورة بروفايل على حسابك بالفيس بوك أيضا تأكد من أن تفعيل خاصية High Quality لكي يتم رفع الصورة بجودة عالية .. و كاضافة مهمة قم بجعل هذا الألبوم خاص و ذلك بتغير أخر خيار الى ' Only Me ' كما هو موضح في الصورة التالية:
بعد رفع الصورة أنقر على Post ثم توجه الى الألبوم و أنقر على رمز القلم و اختر Make Profile Picture كي تجعل تلك الصورة كصورة للبروفايل الخاص بك .. بعد ذلك يتوجب عليك التعديل على أبعاد الصورة و لك ان تختار الأبعاد على حسب اختيارك أنت فقط لا تقوم بعمل zoom أكثر من اللازم كي لا تفتقد الصورة لجودتها.
بعد ذلك قم بحفظ الصورة و سيتم رفع هذه الأخيرة على البروفايل الخاص بك فقط كل ما عليك هو انتظار عملية استكمال الرفع و مبروك عليك فسيتم رفع الصورة بجودة عالية و دون التقليص من جودتها و على سبيل المثال و كما تشاهدون في هذه الصورة التي سبق و أن أخدتها أنا وائل سليمي مع رغيب أمين فهي واضحة جدا بالمقارنة مع الصورة التي سبق و قمت برفعها على نفس الحساب بشكل مباشر كما أنه فقد كانت النتيجة كارتية و بجودة ضعيفة جدا !

من جديد آبل تطالب سامسونغ بتعويضات إضافية لهذا السبب !

من جديد آبل تطالب سامسونغ بتعويضات إضافية لهذا السبب !
يبدو أن الحرب القضائية بين شركتي آبل و سامسونغ ما زالت مستمرة و لا يتضح أنها ستنتهي عما قريب، و بعد أن كانت سامسونغ قد وافقت أخيرا على دفع مئات ملايين الدولارات كتسوية مع آبل خلال نهاية الشهر الماضي، يبدو أن شركة آبل تطمع في أكثر من ذلك.

و كانت سامسونغ قد وافقت مؤخرا على دفع مبلغ ضخم يقدر بـ 548 مليون دولار استجابة لقرار المحكمة الذي اعتبر الشركة الكورية الجنوبية مذنبة بتهمة انتهاك براءات اختراع منافستها الأمريكية آبل، لكن يبدو أن كل ذلك لم يرضى هذه الأخيرة بعد و أنها تريد المزيد.

آبل وجهت خلال الساعات الماضية وثيقة جديدة للمحكمة تطالب فيها بتعويضات إضافية تبلغ قيمتها 179 مليون دولارا، و هو ما يتعلق حسب آبل بتعويضات عن أضرار تسببت فيها سامسونغ باستعمال عدد من براءات اختراعها في خمسة من هواتف الشركة الكورية من دون الكشف عن الهواتف المعنية.

و يبقى الآن فقط انتظار رأي العدالة في هذه القضية الجديدة.


****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة