برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/20/2015

قبعة ذكية تحمي من الموجات الضارة للأجهزة والهواتف الذكية


بين الجدل الواسع للتأثير الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدرها أجهزة الرواتر و الأجهزة الذكية والهواتف المحيطة بالإنسان في كل مكان، أصدرت شركة سلوفاكية حلاً لحماية الدماغ من تأثير هذه الموجات بعد أن صممت قبعة ذكية تقي من تأثيرها.

وقالت الشركة أن القبعة قد تبدو للوهلة الأولى أنها عادية إلا أنها قبعة ذكية مصممة من أنسجة فضّية غير مرئية للأقمار الصناعية، وتعمل هذه الأنسجة على إمتصاص الموجات الكهرومغناطيسية و الإشارات المنبعثة من الأبراج أو الأجهزة الذكية المحيطة بالجسم وتقف دون وصولها للدماغ.

و تعد القبعة أول قبعة ذكية تحمي الدماغ من الموجات الكهرومغناطيسية، هذه الموجات التي اصبحت تهديدا حقيقيا للإنسان الذي ينغمس في حياته اليومية في إستعمال الأجهزة الذكية المتصلة بمختلف الشبكات اللاسلكية والتي تصدر أو تستقبل موجات كهرومغناطيسية يمكن أن تتفاعل مع مكونات الدماغ و تؤثر على مختلف وظائفه وكذا التأثير على أماكن اخرى من الجسم و على نشاطات الإنسان اليومية إلى جانب الثأثير على النوم الطبيعي ويصبح هناك قلة نوم بعد التعرض لهذه الموجات بكثرة وخصوصا قبل النوم.


القبعة حسبما أوضحت الشركة أنها مضادة للأدخنة والبكتيريا و الروائح فضلا عن سمتها الاساسية التي الحماية من الاشعة الكهرومغناطيسية، و تعمل الشركة بالتعاون مع مختصين صينيين إلى تطوير إنتاج هذه القبعات وتسويقها حول العالم.

دومين ThePirateBay.com يتعرض للإيقاف !


كان موقع "خليج القراصنة" أو ThePirateBay ولا زال إلى اليوم يخلق الجدل الواسع ويكبد الأفراد والمؤسسات خسائر جسيمة بسبب انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية للمواد الكبيرة التي يحتويها.

ورغم إعتقال مؤسسه Gottfrid Svartholm Warg و عدة مسيرين آخرين مثل Carl Lundstroem و Peter Sunde وإدانتهم بتسيير و تمويل أكبر المواقع المدرجة ضمن القائمة السوداء للحكومة الأمريكية، إلا ان الموقع كان يواصل عمله بشكل عادي رغم الحضر الذي تعرض له في بعض البلدان من أربزها "السويد".

الموقع الذي تأسس منذ العام 2003 قد توقف فجأة عن العمل ولم يعد بالإمكان الولوج إليه نظرا لحظر دومين ThePirateBay.com أو بالأحرى توقفه عن العمل بحجة أن مالك الدومين المسجل لم يقدم تفاصل كافية للملكية أو أنه يجب إتخاذ إجراءات بخصوص التحقق من صحة تفاصيل المالك و التحقق من صحة البريد الإلكتروني، أو أن هناك مشاكل حالت دون أن يتم تجديد الدومين.

رغم إيقاف دومين ThePirateBay.com بامتداد .com إلا أنه لا زال الولوج إليه متاحا عبر استخدام امتدادات أخرى مثل .org و .se و .mn

أفضل 10 ألعاب الفيديو


حان الدور على تقرير جديد يعرض أفضل 10 ألعاب فيديو شهدها العام 2015، و بالرغم من أن العام الذي يوشك على الذهاب قد شهد تشويقا كبيرا مع بعض ألعاب الفيديو المرتبطة بأشهر أفلام هوليود مثل Star Wars و غيرها وألعاب أخرى حضيت بإعجاب الكثير من الغايمرز ونذكر من بينها Metal Gear Solid V و Until Dawn..إلا ان هذه الألعاب ليست ضمن القائمة لأفضل الألعاب التي صوت عليها مشاهير و ابطال الغايمرز كما ذكر موقع The Verge الشهير.

فيما يلي نذكر إليكم أفضل 10 العاب فيديو للعام 2015 :

1. Batman: Arkham Knight

2.  Bloodborne

3. Destiny: The Taken King

4. Downwell

5.  Fallout 4

6.  Her Story

7.  Life is Strange

8.  Rocket League

9.  Splatoon

10.  The Witcher 3: Wild Hunt

سامسونغ تكشف عن أسرع بطاقات التخزين في العالم بسعة 128 جيغابايت


كشفت سامسونغ النقاب رسميا عن بطاقات الذاكرة الجديدة التي تنتمي لسلسلة Samsung Pro+ Series و هي بطاقات تخزين بسعة 128 جيغابايت من نوع MicroSD تعتبر الأسرع في العالم إذ تمتاز بأكبر سرعة في قراءة وكتابة البيانات.

و تمتاز بطاقات الذاكرة الجديدة من سامسونغ بسرعة كبيرة تصل لـ 95 ميغابايت في الثانية عندما يتعلق الأمر بقراءة المعلومات و سرعة 90 ميغابيات في الثانية عندما يتعلق الأمر بالكتابة، و هي مقاومة للمياه و الحرارة و الأشعة السينية و الكهرومغناطيسية، و بالتالي فشركة سامسونغ تستعرض بطاقاتها الجديدة كونها أقوى بطاقة ذاكرة تمتاز بعمر اشتغال أطول و سرعة فائقة، كما أنها تعطي ضمان 10 سنوات على بطاقاتها الجديدة.



وقالت شركة سامسونغ بأن بطاقاتها الجديدة تعتبر أفضل خيار لمستخدمي الأجهزة التي تمتلك كاميرا DSLR التي تمتاز بتصوير مقاطع فيديو بجودة 4K و ملاك الهواتف الذكية الراقية و مستعملي الطائرات بدون طيار الحركية، و ستمنحهم هذه البطاقات أفضل تجربة عمل بكفاءة عالية.


و أضافت سامسونغ أن هناك خيارات أخرى للمستخدم عندما يتعلق الامر بحجم التخزين تشمل بطاقات 32GB Pro+ MicroSD و 64GB Pro+ MicroSD .

و قالت سامسونغ أن بطاقات 128GB Pro+ MicroSD ستكون متاحة للشراء في أزيد من 50 دولة حول العالم دون تحديد الموعد، ويبلغ ثمنها قرابة 199 دولارا أمريكي.


تعرف على أغرب الهواتف الذكية !


شهد عام 2015 الكثير من الأحداث التكنولوجية و التقنية، ومع اقتراب انتهاء اخر أيامه لاستقبال السنة  الجديدة.. لا زالت هناك العديد من التقارير عن أبرز الأحداث و الأجهزة المثيرة و الغريبة التي كانت طيلة هذا العام.

تقرير جديد من موقع PhoneArena يستعرض من خلاله الهواتف الذكية الغريبة التي شهدناها هذا العام وخصوصا الهواتف الذكية الرائدة لأبرز شركات التكنولوجيا، فيما يلي إليكم أبرز هذه الهواتف..

هاتف Motorola Droid turbo 2
هو أول هاتف بشاشة غير قابلة للكسر! ما اثار استغراب جمهور الهواتف الذكية، غير أن شركة موتورولا أثبثت بالفعل أنه هاتف بشاشة قوية جدا و يمكن أن يدوم مدة أربع سنوات دون تعرضها للكسر، و أجريت على الهاتف عدة تجارب اختبار من أبرزها مرور عجلة دراجة على شاشة الهاتف و رميه 30 مرة من علو معين على الأرض دون أن تتعرض الشاشة لأدنى خدش أو كسر.

هاتف LG V10
من أغرب الهواتف الذكية في عام 2015 ، فبالنظر للشاشة الهاتف للوهلة الأولى قد تتوقع انه هاتف عادي إلا أنه هاتف بشاشتين و كاميرتين، الشاشة الأولى هي الشاشة الرئيسية و الشاشة الثانية توجد في الجهة العلوية وهي شاشة صغيرة بحجم 2.1 بوصة تقوم بعرض حالة الطقس ومختلف الإشعارات وتعمل حتى و الشاشة الرئيسية غير مشغلة.

 هاتف Sony Xperia Z5 Premium

يعتبر أول هاتف في العالم بدقة وضوح 4K العالية لعرض مقاطع فيديو بجودة Full HD و هو أول هاتف ذكي في العالم امتلك هذه المواصفات، شاشة الهاتف بحجم 5.5 بوصات.

هاتف سامسونغ Galaxy S6 Edge و S6 Edge+
هو أول هاتف ذكي في العالم في بشاشة منحنية الجانبين من شركة سامسونغ وهو هاتف سامسونغ بإصدارين: "غالاكسي S6 Edge" و "S6 Edge +" يليهما بعد ذلك ظهور هواتف ذكية أخرى مشابهة مثل هاتف بلاكبيري Venis .

و شهد عام 2015 أيضا ظهور بعض الهواتف الذكية التي لم تطرحها شركات رائدة، بل فقط من طرف شركات صينية..مثل أول هاتف في العالم ببطارية تدوم لأسبوعين وهو الهاتف Outikel k10000 و هاتف الشركة اليابانية "كيوسيرا" الذي يدعى Digno Rafre و هو أول هاتف ذكي يمكن غسله بالماء والصابون دون مشاكل!

فيسبوك تستغني نهائيا عن تقنية فلاش في الفيديو


تأخرت فيسبوك كثيرا إلا أنها قررت الآن التخلي وبشكل نهائي عن الإعتماد على استخدام تقنية فلاش في تشغيل مقاطع الفيديو على شبكتها، و الإعتماد سيصبح الآن على لغة HTML5.

فيسبوك أوضحت أن تخليها عن تقنية فلاش في تشغيل مقاطع الفيديو جاء متأخرا لكن ذلك كان راجعا لكونها دعمت خلال الشهور الماضية القليل من المتصفحات بالإعتماد على لغة HTML5 ، في حين أن العديد من الإصدارات القديمة من المتصفحات لم تكن تدعم الإعتماد على HTML5 ما أجبر فيسبوك على العمل تدريجيا على توسيع الدعم على المزيد من الإصدارات وأنظمة التشغيل حتى أصبح الآن الإعتماد عليها شبه كليا بالنسبة لجميع الإصدارات، وأصبح الآن التخلي نهائيا عن تقنية فلاش أمرا سهلا.

وأضافت فيسبوك أنه في الأعاوم الماضية عند الإعتماد على تقنية فلاش كان الموقع يعاني من بطئ قليل مقارنة مع استخدام HTML5، هذا فضلا عن الثغرات الأمنية الخطيرة التي كانت تحتويها برمجية فلاش والتي كانت تهدد المستخدمين في كل حين.

وقالت فيسبوك أن التخلي نهائيا عن فلاش سيكون في مجال تشغيل مقاطع الفيديو، لكنها لا زالت تعمل مع شركة أدوبي للإحتفاظ باستخدام تقنية الفلاش في الألعاب على الشبكة، وستعمل مع أدوبي لتوفير حماية و تجربة استخدام آمنة للمستخدمين.
 
يذكر أن العديد من شركات الأنترنت قد تخلت أيضا بشكل نهائي عن برمجية فلاش بسبب الثغرات المتعددة التي تعاني منها، كما أن شركة أدوبي أعلنت قبل أسبوعبن عن إنتهاء عصر برنامجها الشهير في صنع وتشغيل عناصر ويب متحركة  " Adobe Flash Professional CC" الذي سيحمل إسم "Adobe Animate CC" بدءا من الإصدار القادم خلال عام 2016، و يرى الكثيرون أن هذه الخطوة من أدوبي ستكون للتخلص من لعنة الإسم ولعنة المشاكل والثغرات الأمنية، و ستعمل أدوبي عبر برنامجها الجديد للتركيز على صنع عناصر ويب متحركة بالإعتماد على لغة HTML5.

****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة