برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/17/2015

أخيرا: عودة واتس آب !

أخيرا: عودة واتس آب !
بعد أن توقفت خدمة التراسل الفوري التابعة لفيسبوك "واتس آب" في دولة البرازيل لساعات بسبب حكم قضائي راجع إلى الشكاوى التي رفعتها شركات الاتصالات على التطبيق بسبب المنافسة التي كلفت هذه الشركات خسائر كبيرة بسبب الإقبال الكبير على التطبيق، عادت الخدمة إلى العمل من جديد.

و نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "AFP" قبل دقائق عن مصادرها عودة تطبيق واتس آب للعمل بشكل عادي بعد ساعات من التوقف، و ذلك بعد رفع محمكة برازيلية في ساو باولو المنع القضائي عن أنشطتها، ونقلت الوكالة الإخبارية عن البيان الرسمي للمحكمة الذي كتبه "خافيير دي سوزا" قاضي المحكمة أنه " طبقا للمبادئ الدستورية، فإنه من غير المعقول أن يتأثر ملايين المستخدمين عبر البرازيل بهذا الوقف".


هل تزعجك الاشارات Tags على حسابك بالفيس بوك ؟ اليك طريقة منع ذلك ببساطة

ان كنت من الفئة التي تنزعج من الاشارة اليك على حسابك بالفيس بوك حيث أعرف أصدقاء لي على فيس بوك صراحة يقومون بتطبيق script للاشارة الى جميع الأصدقاء مما يسبب لي ازعاج يومي و لذلك عملت على أن أبحث في هذا الشق و وجدت الحل و لله الحمد و بذلك أردت مشاركته معكم هنا على مدونة .
هل تزعجك الاشارات Tags على حسابك بالفيس بوك ؟ اليك طريقة منع ذلك ببساطة
الطريقة بسيطة جدا كل ما عليك هو تسجيل دخولك الى حسابك على فيس بوك ثم بعد ذلك تتوجه الى الـsettings و بيمين الصفحة ستجد مجموعة من الخيارات أنقر على timeline and tagging و بأول خيار اجعله Only ستقول لي لماذا ؟ سؤال وجيه .. ذلك الخيار يقصد به من يستطيع النشر على حائطي ؟ ، طبعا و من أجل تحقيق خصوصيتك فمن الأفضل أن تكون أنت الوحيد الذي ينشر على حائطك و تجنب الانزعاج من أي جهة خارجية .. على العموم قم بتطبيق الاعدادات الموجودة بهذه الصورة :
بعد ذلك و ان ما توجهت الى قسم 'Tag Review' و الذي ستجده بالبروفايل الخاص بك هنا و في هذا المكان تستطيع السماح أو عدم السماح لأي شخص بازعاجك و ان أردت حذف الاشارة (Tag)  تنقر على Remove Tag و كفى حيث هذا كل ما في الموضوع.

بالفيديو: الهاكر المتخصص في كسر قفل الآيفون و البلايستيشن يتجه لتحدي جديد !

بالفيديو: الهاكر المتخصص في كسر قفل الآيفون و البلايستيشن يتجه لتحدي جديد !
يبدو أن الهاكر الأمريكي الشهير "جورج هولتز" و المعروف بلقب "GeoHot" سيكون قريبا أمام تحدي جديد سيجعله في مواجهة كبريات شركات العالم الرقمي من جديد بعد أن اعتاد على التحديات خصوصا مع سوني و آبل.

و كان الهاكر الأمريكي GeoHot معروفا منذ سن 17 على وجه الخصوص بسبب كونه من أوائل من قاموا بكسر قفل "جيلبريك" هوتف آبل آيفون بالإضافة إلى قرصنة نظام منصة الألعاب الخاصة بالشركة اليابانية سوني "بلايستيشن 3" ما جعله يدخل في مشاكل قانونية مع الشركة، لكن يبدو أنه وجد مجالا آخر ليبدع فيه ما سيجعله في منافسة من جديد مع كبريات شركات العالم الرقمي.
و نقلا عن وكالة الأنباء الأمريكية "بلومبرغ" فإن الهاكر GeoHot سيركز حاليا على الدخول لمجال السيارات الذكية، حيث يعتزم تطوير سيارة ذكية خاصة بمميزات ممتازة و بتكلفة أقل مما ستعتزم باقي الشركات اقتراحه، و هو مما لا شك لن ينال رضى هذه الشركات و على رأسها جوجل بسيارتها الذكية "Google Car".

و لهذا الغرض قام الهاكر GeoHot بتطوير نموذج أولي من سيارته الذكية على أساس على أساس سيارة "Acura ILX" حيث قام بتزويدها بعدد من المستشعرات و الكاميرات بالإضافة إلى ليدار من أجل تحديد المدى عن طريق الليزر فيما قام بتزويد السيارة من الداخل بجهاز حاسوب لتحليل المعطيات القادمة من المستشعرات بدقة بالغة.
و يبدو أن الشركات المنافسة ك جوجل و تيسلا أو حتى آبل التي أشارت مصادر أنها قريبة من دخول غمار هذا المجال ستشعر بالمنافسة المباشرة إلا أن GeoHot أبدى استعداده للتعاون مع جميع المتدخلين في مجال صناعة السيارات الذكية.



فيسبوك تعمم ميزتها الجديدة على جميع مستخدمي أندرويد

فيسبوك تعمم ميزتها الجديدة على جميع مستخدمي أندرويد
بعد أن كانت الميزة متوفرة فقط في السابق في نسختها التجريبية، أطلقت فيسبوك بشكل رسمي خدمتها الجديدة "Instant Articles" و أصبحت متوفرة بالنسبة لجميع مستخدمي تطبيق فيسبوك على نظام أندرويد.

و كانت فيسبوك قد أطلقت قبل مدة ميزة Instant Articles و التي ستسمح بنشر مقالات وسائل إعلامية مختلفة بشكل مباشر في الصفحات الرئيسية للموقع كما سيمكن من ولوج المستخدم إلى الأخبار بشكل أسرع بعشر مرات من الطريقة العادية على الأجهزة الذكية، كما أنه سيمكن المستخدم من الحصول على ميزات مختلفة كتكبير الصور، التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو و الخرائط التفاعلية و غيرها.
كما كشفت فيسبوك عن عدد وسائل الإعلام التي اتفقت معها على الاستفادة من هذه الخدمة حسب المناطق الجغرافية المحددة، فيما تظل قناة الجزيرة الإنجليزية وسيلة الإعلام العربية الوحيدة الممثلة في هذا الاتفاق.


ماهو الفرق بين برنامج وتطبيق ؟ ومتى نقول ان هذا عبارة عن برنامج والاخر عبارة عن تطبيق

ماهو الفرق بين برنامج وتطبيق  ؟ ومتى نقول ان هذا عبارة عن برنامج والاخر عبارة عن تطبيق

يعتبر السوفتوير هو نقيض الهاردوير فهو الذي يروض تلك القطعة الحديدية إلى القيام بعدة مهام عن طريق العديد من التطبيقات والبرامج . لهذا في مجال السوفتوير نتحدث دائما عن تطبيقات وكذلك برامج ، للاسف ان هناك العديد من المستعملين يخلطون مابين التطبيقات والبرامج ، فمثلا يتم توظيف  مصطلح تطبيقات application مكان مصطلح برامج program او العكس . لهذا الهدف من تدوينتي هذه هو تبيان الفرق بين مصطلح برنامج program  و تطبيق application  بالاحرى متى نقول برنامج ومتى تطبيق .

لعلمك عزيزي القارئ ان كل التطبيقات هي عبارة عن software ولكن ليس كل softwares هي عبارة عن تطبيقات اللهم نقطة واحدة يلتقيان فيها وهي ان كل البرامج والتطبيقات هي عبارة عن برامج تنفيذية . 

في الحقيقة التطبيقات تقوم بعمل محدد فقط و تحتاج إلى موارد مدموجة في التطبيق ، عكس البرامج التي يمكن ان تقوم بعدة مهام كما انها تستعين بعدة موارد من اجل القيام بمهامها ، كمثال الدرايڤرات ، ملفات الـ dll الخ كل هذه الملفات (الموارد ) التي تحتاجها البرامج من اجل التشغيل هي في الحقيقة ليست عبارة عن ملفات تنفيذية عكس التطبيقات .

شيئ اخر هو ان التطبيقات دائما تحيل إلى نوع نظام التشغيل الذي تعتمد عليه ، فمثلا عندما نتحدث عن اندرويد ايفون او بعض انظمة الهواتف الذكية فنحن نستعمل مصطلح تطبيق عوض برنامج وهذا راجع لأن أنظمة التشغيل التي تعمل عليها هذه التطبيقات تبقى محصورة جدا  . 

كمثال : البرامج عند تتبيثها على الويندوز تحتاج إلى عدة ملفات يجب ان تتواجد على النظام لكي تشتغل فهي تعتمد عليها بشكل كبير من اجل ان تقوم بمهامها على احسن وجه ، لهذا عند عملية تتبيث نلاحظ ان البرنامج يتبث عدة ملفات بل وقد يحتاج إلى تواجد برامج اخرى عكس التطبيقات والتي تكون عادة ملف واحد يتم تتبيثه ونشتغل عليه .

شيئ آخر هو ان البرامج ليست دائما موجة للمستعمل ، فمثلا الويندوز توجد عليه العديد من البرامج التي تشتغل في خفاء والتي لايتحكم بها المستعمل  . اما التطبيقات فهي غالبا تكون موجهة للمستعمل للتفاعل معها بشكل مباشر .

أقوى وأفضل برنامج صيني لحذف باسورد هواتف اندرويد والحصول على صلاحيات الروت تتحدث عنه المدونات الاجنبية مؤخرا

برنامج صيني لكسر حماية و عمل روت و تحديث أي جهاز أندرويد + بسهولة تامة !

مع شدة التنافس بين الشركات المبرمجة لبرامج إدارة هواتف اندرويد ، اضحت العديد من الشركات تضيف خاصيات جديدة على هواتفها من اجل جعل برامجها اكثر إستعمالا وشد اكبر عدد من مستعملي هواتف الاندرويد . ولعل تطبيق Shuame إستطاع بالفعل ان يتميز عن باقي برامج إدارة هواتف اندرويد بإتاحته خاصيتين اساسيتين ، الا وهما : كسر حماية القفل  وكذلك ترويت الهاتف . نهيك عن الخاصيات التي اضحت نوعا ما تقليدية في جميع هواتف اندرويد ، من بينها اخد نسخة إحتياطية للهاتف ، تزامن الصور ... الخ .

للاسف مايعيب هذا البرنامج عدم  دعم  موقعه للغة الإنجليزية ، فهو لايتوفر إلا باللغة الصينية ، لكن مع ذلك فالبرنامج يعتبر من اقوى برامج الحصول على روت وكسر حماية هواتف اندرويد بشهادة العديد من المتنديات والمواقع الاجنبية . لهذا سأحاول ان اشرح لكم طريقة إدارة البرنامج خطوة بخطوة : 

أولا تحميل البرنامج : 

تحميل البرنامج سهل للغاية ، فبالرغم من ان الموقع لايدعم اللغة الإنجليزية إلا انه يكفيك بعد ولوج الموقع في رابط التدوينة اسفله ثم تنقر على الايقونة ذات السهم الذي يشير إلى الاسفل كما هو واضح في الصورة  :


ثانيا : بعد تحميل وتتبيث البرنامج نمر الان إلى طريقة إستعمال هذا الاخير 

للاسف ان البرنامج لايدعم اللغة الإنجليزية ، لهذا بمجهود شخصي حاولت ان ابحث لكم عن ترجمة للواجهة الرسومية إنطلاقا من هذه الصور . فيكفي ان تشاهد هذه الصور لكي تعرف اين ستنقر على البرنامج (مصدر الصور موقع XDA devloppers  الشهير )

اولا ربط الهاتف ، بعد تتبيث البرنامج وتشغيل يجب ان تنقر على الايقنة باللون الاخضر حيث توجد ترجمتها في الصورة اسفله (انت ستجدها في برنامج باللغة الصينية )


ثانيا بعد التعرف على هاتف ،  نتوجه إلى " ادوات " كما في الصورة المترجمة من اجل البحث عن خاصية حذف باسوور هواتف اندرويد  :



انقر على مسح باسوورر هاتف اندرويد من اجل التعرف على الباسورد في جهازك وحذفه .


اما بالنسبة للروت ، فيجب ان تتوجه  إلى root unlock  في نفس النافدة  الموجود ترجمتها في الاعلى ، من اجل عمل روت لهاتفك


خلاصة : 

حقا مطوري برنامج Shuame إستطاعوا فهم وإستيعاب ميولات مستخدم  هواتف اندرويد ، الاخير الذي يبحث عن حل مشاكله المعقدة على هاتفه بطرق بسيطة . للاسف ان الشركة المبرمجة لاتطرح نسخة انجليزية للبرنامج وهذا قد يكون بسبب العداوة القديمة بين الصين وامريكا ، لهذا قد نصادف بعض البرامج فرض اللغة الصينية عوض طرح البرنامج بلغات اخرى لهذا إذا اعجبك البرنامج وترغب في ترجمة محتواه بالكامل فيمكن ان تنقر على هذا الزر من اجل ولوج ترجمة مصورة لجميع نوافد البرنامج .



تحميل : Shuame 

رابط الترجمة :  xda 

سلوك المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي شرط أساسي لمنح تأشيرة دخول إلى أمريكا

سلوك المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي شرط أساسي لمنح تأشيرة دخول إلى أمريكا
يبدو أن الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية سيصبح أكثر صعوبة من السابق في ظل تنامي التهديدات الإرهابية التي تهدد العالم أجمع و في هذا الإطار تم اتخاذ اجراءات جديدة.

و كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد عاشت خلال الأسابيع الماضية عملية إرهابية في مدينة "سان برناردينيو" في ولاية كاليفورنيا كان طرفها إحدى المهاجرات من باكستان و التي حصلت على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية في يوليو من العام 2014 و هو ما ساهم في هذا القرار.

 و نقلت وسائل الإعلام يوم أمس الأربعاء عن "جي جونسون" وزير الأمن الداخلي الأمريكي أن الحكومة الأمريكية قررت اعتماد معيار جديد في منح تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية للراغبين في ذلك حيث أكد أنه سيصبح من الضروري فحص سلوك بعض طالبي تأشيرة الدخول على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، و يتضح هنا أن المعنيين بالأمر بشكل خاص سيكونون من العرب و المسلمين.

كما أشار المكلف بالأمن الداخلي الأمريكي أن هذه العملية لها حدود قانونية حيث أن هناك محتويات مفتوحة للجميع و أخرى خاصة و لا يمكن الإطلاع عليها.


لهذا السبب البرازيل تحظر تطبيق واتس آب و مارك زوكربيرغ يرد !

لهذا السبب البرازيل تحظر تطبيق واتس آب و مارك زوكربيرغ يرد !
يبدو أن فيسبوك و تطبيقها للتراسل الفوري "واتس آب" يعيشون حاليا أيام صعبة في البرازيل، و ذلك بسبب حكم قضائي صدر خلال الساعات الماضية و يقضي بحظر التطبيق على الأراضي البرازيلية، و هو الأمر الذي استدعى ردا خاصا من المدير التنفيذي مارك زوكربيرغ.

و كان القضاء البرازيلي  قد قرر حظر العمل بتطبيق التراسل الفوري واتس آب لمدة 48 ساعة أي ابتداءا من أمس و إلى غاية يوم الجمعة 18 ديسمبر و ذلك استجابة لرغبة شركات الاتصالات البرازيلية و التي ترى أن مصالحها أصبحت مهددة بشكل كبير بسبب النمو المتواصل لهذا التطبيق في البرازيل.

و تعد البرازيل من أكثر الدول استعمالا لتطبيق التراسل الفوري واتس آب بأكثر من 91 في المئة من مجموع المستخدمين في البرازيل و تقول أرقام وسائل الإعلام أن عدد مستخدمي التطبيق تضاعف بشكل كبير خلال الشهور القليلة الماضية، و هو ما اعتبرته شركات الاتصالات في البلد خطرا داهما على مصالحها خصوصا أن التطبيق أصبح يوفر جميع امتيازات الاتصال فقط عن طريق الربط بالإنترنت.

من جهته عبر مارك زوكربيرغ عن حزنه على ما حصل و أشار أن الشركة تعمل بجد من أجل حل هذا المشكل، و إلى غاية ذلك الوقت أكد مارك أن تطبيق فيسبوك مسنجر سيكون بديلا جيدا لواتس آب، كما عبر عن حزنه لكون البرازيل كانت شريكا مميزا في إنشاء ما وصفه بشبكة إنترنت منفتحة و أن عدد مستخدمي التطبيق في هذا البلد تجاوز 100 مليون مستخدم و عبر عن أمله في أن يتراجع القضاء البرازيلي عن قراره.


Tonight, a Brazilian judge blocked WhatsApp for more than 100 million people who rely on it in her country.We are...
Posté par Mark Zuckerberg sur jeudi 17 décembre 2015


****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة