برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/26/2015

بالفيديو أقوى هاتف في العالم يتعرض لأقسى الإختبارات !


بعد أن روّجت شركة موتورولا وألقت الضوء على مكامن القوة في هاتفها "Motorola X Force" الذي وصفته بأقوى هاتف ذكي في العالم بفضل شاشته القوية التي لا يمكن كسرها !

ربما سيكون هذا الكلام غير قابل للتصديق إذا كان صادرا من شركة موتورولا فقط، إلا أننا بدأنا نرى إختبارات من طرف مستخدمين عاديين أو من مؤسسات مختصة تختبر مدى صلابة شاشة هذا الهاتف.

وقد أطلقت صحيفة "الغارديان" فيديو جديد على يوتوب يختبر صلابة هذا الهاتف الموصوف بـ"أقوى هاتف في العالم"، وفي الحقيقة كانت الإختبارات التي تظهر في الفيديو ستجعل شاشة أي هاتف آخر تنكسر بسرعة مع أول سقطة..إلا أن الهاتف ورغم إلقائه من علو كبير و على الدرج و من مختلف الاماكن و الوضعيات العادية التي يمكن أن يسقط منها الهاتف...إلا ان شاشته لم تتضرر باي كسر بسيط، و لم يبقى في الأخير سوى توجيه العديد من الضربات القاسية بمطرقة حديدية لتكسير شاشة الهاتف !


ويمتلك هاتف "موتورولا اكس فورس" مواصفات قوية تشمل شاشة بقياس 5.4 بوصات و يعمل بمعالج ثماني النوى و ذاكرة عشوائية RAM بسعة 3 جيغابايت ويأتي بسعة تخزين في نسختين من الجهاز، الاولى بسعة 32 جيغابيات و الثانية بسعة 64 جيغابيات.

أما الكاميرا الخلفية للهاتف فهي بدقة 21 ميغابيكسل و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميغابيكسل.

الكشف عن أكثر 10 تطبيقات شعبية في العالم

ما هي التطبيقات الأكثر إستخداما في العالم طيلة عام 2015؟ هذا ما كشفت عنه شركة "Nielsen" المختصة في بحوث السوق في تقرير جديد يكشف عن التطبيقات العشرة الاكثر شعبية في العالم خلال العام الجاري.

وكما هو متوقع، فقد كشف التقرير أن تطبيق "فيسبوك" الرئيسي قد جاء في المرتبة الأولى بمعدل أزيد من 126 مليون مستخدم شهريا، و بفارق كبير عن باقي معدلات إستخدام التطبيقات التسعة المتبقية التي تم تصنيفها كأكثر التطبيقات شعبية هذا العام.

وحل تطبيق "يوتوب" ثانيا بمعدل 97 مليون مستخدم شهريا وقريبا من تطبيق Facebook Messenger الذي أحرز معدل 96 مليون مستخدم شهريا في الرتبة الثالثة.

وجاء في المراتب الأخرى المتبقية على التوالي كما تظهر الصورة كل من تطبيق "Google Search" في المرتبة الرابعة متبوعا بـ "Google Play" خامسا ثم "Google Maps" سادسا ثم تطبيق "Gmail" سابعا، ثم تطبيق "Instagram" التابع لفيسبوك في المركز الثامن ثم تطبيق "Apple Music" في الرتبة التاسعة و أخيرا تطبيق الخرائط التابع لآبل "Apple Maps" في المرتبة العاشرة.

وغاب عن واجهة أكثر 10 تطبيقات شعبية تطبيق التراسل الشهير "واتساب" و تطبيق "تويتر" وغيرهم من التطبيقات التي تحضى بشعبية كبيرة لدى المستخدمين، إلا أنه يبدو أنها لم تتمكن من الصعود إلى المراتب العشرة الاولى.

تغيير غير متوقع في تطبيق "كورتانا" لمنصة الاندرويد !


من يتوقع ان أهم ميزات تطبيق المساعد الذكي "كورتانا" لن تعود متوفرة على التطبيق الخاص بالاندرويد، فقد اندهش جميع المستخدمين بعد التحديث الجديد الذي قامت به مايكروسوفت على تطبيق "Cortana" و الذي يزيل ميزة "Hey Cortana !" و التي تسمح باستدعاء المساعد الشخصي الذكي من مايكروسوفت عبر أمر صوتي.

التحديث الجديد الذي سبق إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية يكشف عن عدم وجود هذه الميزة المعتادة والتي تعتبر من أفضل ما يميز المساعد الرقمي "كورتانا"، وأشارت بعض المصادر الإعلامية أن السبب وراء حذف الميزة على منصة الاندرويد هو التعارض مع ميزة "Ok Google" التي تسمح باستدعاء المساعد الذكي "Google Now" من غووغل.

و سبق لشركة مايكروسوفت ان أعلنت قبل بضعة أشهر عن تطبيق "كورتانا" المتاح رسميا للاستخدام على منصة الاندرويد، إلا أنه كما أشارت التكهنات أنه لن يأتي بمثل ميزات التطبيق الخاص بمنصة الويندوز فون نظرا لبعض المشاكل المتعلقة أولا بعدم توافق العتاد الداخلي للاجهزة ونظام ويندوز فون فضلا عن مشاكل متعلقة بوجود المساعد الذكي "غووغل ناو" على منصة الاندرويد المطورة رسميا من طرف شركة غووغل.

حاليا لم تقدم مايكروسوفت تعليقا حول إزالة ميزة "Hey Cortana" على منصة الاندرويد، وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل وقتما توفر ذلك.

ArcaSpace تطلق أولى ألواحها العائمة للشراء

اعلنت الشركة الرومانية "Arca Space" المختصة في مجال تطوير المركبات الفضائية عن لوحها العائم "ArcaBoard" الذي يطفو في الجو و الذي أصبح متاحا للشراء و الطلب المسبق.

و يمتلك لوح "ArcaBoard" قاعدة بها 32 أنبوبا تحتوي على مروحيات كهربائية نفاتة تخلق قوة رفع تصل إلى 195 كيلوغراما كقوة دفع عكسي تسمح له برفع مثل هذا الوزن مع استثناء وزن اللوح الذي يبلغ 83 كيلوغراما، و بالتالي فهو قادر على رفع حتى الأوزان الثقيلة، ويمكن للوح السير بسرعة أقصاها 20 كيلومتر في الساعة ويستطيع الراكب التحكم في السرعة عبر تطبيق خاص لنظامي الأندرويد و iOS باستخدام هاتفه الذكي والتحكم عبر تقنية "بلوثوث"، كما يمكنه السير فوق الارض أو الماء أو الرمال.







ويبلغ ثمن اللوح تحديدا 19900 دولار، وأوضحت الشركة المطورة أنه يعمل ببطاريات يمكن أن تدوم لمدة 6 دقائق على النسخة المخصصة للأوزان الخفيفة، ولمدة 3 دقائق على النسخة المخصصة للأوزان الثقيلة، وتتطلب عملية إعادة شحن بطارية اللوح مدة 6 ساعات عبر منفذ شحن العادي، إلا أنه يمكن شحنه عبر جهاز ملحق للشحن السريع يبلغ ثمنه 4500 دولار ويمكّن من عملية الشحن في مدة تقارب نصف ساعة.

وقامت الشركة بفتح باب الطلب المسبق على لوحها الجديد الذي يتوفر بلونين "الأخضر" و "الذهبي" إضافة إلى اللون "الأزرق" الذي لا يزال قيد العمل عليه، و ستقوم الشركة بستليم الألواح للمستخدمين إبتداءا من 15 أبريل من العام المقبل 2016.

تركيا تتعرض لأشرس هجمات الإختراق في تاريخها !


"إذا هاجمت..فانتظر الرد..!" هذا ما يبدو بعد تعرض تركيا لأشرس عمليات الإختراق في تاريخ البلاد على الإطلاق في هجمات منظمة ومجهولة دامت لأسبوع منذ يوم الإثنين الماضي استهدفت فيها خوادم الأنترنت التركية وأزيد من 300 ألف موقع إلكتروني.

وقالت هيئة إدارة الأنترنت "Nic.tr" و هي هيئة غير حكومية تدير العناوين الإلكترونية ونطاقات".tr" أن الهجمات كانت من مصادر مجهولة و استهدفت خوادم المواقع العسكرية و الوزارية و الأبناك و المواقع التجارية.

و أكدت هيئة "نيك.تي ار" أن الهجمات قد وردت من مصادر خارج البلاد التركية، ما جعل مختلف المصادر الإعلامية تتوقع أنها ضربة روسية شرسة كما ذكر ذلك موقع "ياهو"، وما يزيد من صدق هذه التكهنات هو أن روسيا قامت بالردّ على عمليات الإختراق التي تبنتها جهات تركيا ضد روسيا الشهر الماضي.

يذكر أن قراصنة أتراك قد شنّوا هجمات إلكترونية نجحت في إسقاط المئات من المواقع الروسية ومواقع إلكترونية أوروبية على صلة بروسيا في أواخر شهر نوفمبر الماضي، وقام القرصان الذي تبنى عمليات الإختراق والذي أطلق على نفسه إسم "سكورسكي - Skorsky " بوضع صورتي الرئيس التركي الحالي "رجب طيب أوردوغان" و السلطان العثماني الملقب بـ"محمد الفاتح" على صفحات المواقع الروسية المخترقة إلى جانب صورة "المصحف الشريف".

و لا زالت العلاقات بين تركيا وروسيا في توتر بعد عملية إسقاط الطائرة الروسية الشهيرة على الحدود التركية، هذه الضربة التي لم يستسغها الدبّ الروسي خلقت نزاعات وحروب إقتصادية وعسكرية و إلكترونية بين البلدين.

****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة