برامج مجانية, استعملها وضميرك مرتاح Free Program

12/22/2015

صورة مسربة تكشف قدوم ميزة جديدة على تطبيق واتس آب

صورة مسربة تكشف قدوم ميزة جديدة على تطبيق واتس آب
نشرت عدد من وسائل الإعلام المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية نقلا عن أحد المواقع الألمانية المتخصصة صورة مسربة منسوبة لتطبيق واتس آب تكشف عن قدوم ميزة الاتصال المرئي إلى التطبيق.

الموقع الألماني "Macerkopf" نشر صورة جديدة مسربة من تطبيق واتس آب و يظهر فيها بوضوح ميزة الاتصال المرئي على التطبيق، و هي ميزة متوفرة منذ مدة في تطبيقات منافسة كـ سكايب أو فايبر و غيرهما، لكن يبدو أن فيسبوك ستدمجها قريبا في تطبيق واتس آب تطبيقا لسياسة التعديلات التي تدخلها بين الفينة و الأخرى على تطبيقها للتراسل الفوري.
و يبدو أن واتس آب تحضر هذه المفاجأة الجديدة لإضافتها في أفق بداية سنة 2016.


بالفيديو: الشركة الشهيرة SpaceX تحقق إنجازا غير مسبوق في عالم التكنولوجيا !

بالفيديو: الشركة الشهيرة SpaceX تحقق إنجازا غير مسبوق في عالم التكنولوجيا !
لا شك أن شركة الفضاء الأمريكية "SpaceX/سبيس إكس"  لمالكها رجل الأعمال الأمريكي الشهير "إلون موسك" أصبحت معروفة منذ فترة لدى الكثير من متابعي جديد العالم الرقمي عن طريق مشروعها الطموح لتوفير الإنترنت لجميع سكان الأرض عن طريق شبكة من الأقمار الاصطناعية الصغيرة، لكن سبيس إكس قامت مساء أمس بإنجاز غير مسبوق على هذا الصعيد.

و قد قامت شركة سبيس إكس يوم الإثنين الماضي بإطلاق صاروخ "فالكون9" من تطويرها في مهمة إلى الفضاء لنشر 11 قمرا صناعيا في مدار الأرض و هو الأمر العادي بالنسبة للشركة لكن الإنجاز يتمثل أنه و لأول مرة يعود نفس الصاروخ الذي قام بحمل الأقمار الصناعية إلى القاعدة الجوية "كاب كانفيرال" في ولاية فلوريدا الأمريكية بشكل عمودي.

الصاروخ "فالكون9" مكون من جزئين حيث واصل الجزء العلوي من الصاروخ مهمة نقل الأقمار الصناعية إلى الفضاء فيما عاد الجزء الثاني إلى الأرض بطريقة أشبه بما يتم بثه في أفلام الخيال العلمي، ليتم استخدامه في عمليات إطلاق مماثل في المرات القادمة، و هو ما يعني أن الجدوى الاقتصادية لمشروع بث الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية ستصبح ذات أهمية كبيرة و أن العملية لن تكلف مبالغ مالية ضخمة كما في السابق.



قائمة لأكثر تطبيقات الاندرويد ضرراً على أداء هاتفك الذكي

أصدرت مؤخرا شركة AVG النشيطة في مجال الحماية والامن تقرير مفصلا عن أكثر تطبيقات الاندرويد ضررا على أداء الهواتف الذكية في نواحي عديدة مثل استهلاك بيانات الانترنت ،البطارية ، المساحة . التقرير شمل أكثر من مليون جهاز اندرويد في جميع انحاء العالم .


أعلى 10 تطبيقات استهلاكا لبيانات الانترنت على هاتفك:
1) Snapchat
2) Amazon Shopping UK
3) Spotify
4) LINE
5) Clean Master
6) Samsung WatchON (Video)
7) Netflix
8) BBC News
9) Amazon Shopping (Global)
10) Microsoft Outlook

أعلى  10 تطبيقات استهلاكا للبطارية:
1) Samsunh WatchON (Video)
2) Snapchat
3) Amazon Shopping UK
4) Microsoft Outlook
5) BBC News
6) Netflix
7) LINE
8) Clean Master
9) Walmart
10) Amazon Shopping (Global)

أعلى  10 تطبيقات استهلاكا للمساحة على هاتفك:
1) Spotify
2) Chrome
3) Allis (Fitness)
4) LINE 
5) Amazon Shopping UK
6) Trip Advisor
7) Amazon Shopping (Global)
8) Snapchat
9) Clean Master
10) Aviary

اعلى 10 العاب تأثيرا على أداء هاتفك الذكي :

1) Clash of Clans
2) Candy Crush Saga
3) Farm Heroes Saga
4) Candy Crush Soda Saga
5) 8 Ball Pool
6) My Talking Angela
7) Don't Tao The White Tile
8) Dispicable Me
9) My Talking Tom
10) Crossy Road

جوجل تجد شريكا جديدا لتطوير السيارات الذكية

جوجل تجد شريكا جديدا لتطوير السيارات الذكية
يبدو أن تكنولوجيا السيارات الذكية قد وصلت لمرحلة النضج أخيرا و التي ستخول لها المساهمة قريبا في إطلاق أولى السيارات الذكية القابلة للاستخدام العملي في أفق سنة 2020، و هو الأمر الذي كشفت عنه وسائل الإعلام اليوم.

و كانت جوجل قد بدأت منذ مدة في تطوير سياراتها الذكية ذاتية القيادة و قد وصلت مرحلة متقدمة من خلال بدأها في التجارب الخاصة بهذه السيارة على الطرقات السريعة الأمريكية، لكن يبدو أن الإنتاج المكثف لهذه الجوهرة الإلكترونية يتطلب إيجاد جوجل لشريك متخصص في صناعة السيارات و هو ما حصل فعلا.

 وكالة الأنباء رويترز أشارت أن جوجل توصلت لاتفاق شراكة مع شركة تصنيع السيارات الأمريكية الشهيرة "فورد" من أجل تطوير السيارات الذكية و الاستفادة من تكنولوجيات جوجل في هذا الإطار و سيعلن عن الاتفاق رسميا على هامش معرض التكنولوجيا الأشهر في العالم CES 2016 الذي سينعقد في يناير القادم في لاس فيغاس.


لماذا 40 مليون مستخدم حول العالم لن يستطيعوا الولوج إلى الانترنت بشكل آمن يوم 1 يناير 2016 ؟

الانترنت هي شريان الحياة للعديد من الأفراد والشركات على مستوى العالم ، بل حتى اقتصاديات الدول أصبحت مرتبطة أكثر  فأكثر مع هذه الشبكة ، واي عطل أو مشكل فيها قد يسبب خسائر مادية كبيرة.العديد من الدول الناشئة في مختلف أنحاء العالم لن تكون محمية جزئيا أثناء تصفح الإنترنت خلال الساعات الأولى من 1 يناير 2016. كيف ولماذا ؟ هذا ما سنعرفه في هذه التدوينة .

ما يقارب من 40 مليون مستخدم حول العالم لن يستطيع الولوح إلى مواقع الانترنت والسبب يعود إلى عملية تحديث ستشمل معيار ''  SHA-1'' الذي سيتحول مع بداية 2016 إلى المعيار الجديد  SHA-2.اليوم عندما تستخدم متصفحك جوجل كروم ، موزيلا فايرفوكس أو حتى متصفح مايكروسوفت ستلاحظ ظهور قفل صغير على شريط العناوين مع اختصار '' HTTPS '' الذي يدل على ان الموقع الذي تتصفحه مثل الفيسبوك وجوجل ... محمي وآمن .

مع بداية 2016 سيتم الانتقال إلى المعيار الجديد لتشفير المعلومات وضمان امن وخصوصية بيانات المستخدمين وحمايتهم من الاختراق.لكن المشكلة لا تكمن هنا ، بل ان المتصفحات أو أنظمة التشغيل القديمة ليس لديها دعم للمعيار الجديد، وبالتالي لن تكون قادرة على التحقق من صحة وامن المواقع  مثل الفيسبوك وغيرها من المواقع المشفرة على شبكة الانترنت. في الممارسة العملية، ما يعني ان الهواتف المحمولة التي يتجاوز عمرها خمس سنوات، لن تستطيع الولوج لهذه المواقع بشكل آمن ومحمي !

الصين، على سبيل المثال، سوف يتأثر حوالي 6٪ من مستخدمي الإنترنت فيها بهذا التغيير، وقس على ذلك باقي الدول الاخرى ؛ مما يعني ان الأسواق الناشئة ستتأثر بشكل رئيسي.

إذا كنت تستخدم نسخة جوجل كروم (39 فأعلى) ؛ موزيلا فايرفوكس 37 أو أعلى. أو مايكروسوفت ايدج، المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل ويندوز 10؛ فليس هناك ما يدعو للقلق. هذه المتصفحات لديها بالفعل دعم للمعيار ''SHA-2''.  ولكن إذا كنت على أندرويد 2.2 أو حتى على نظام التشغيل ويندوز XP، فستعاني من هذه المشكلة مع بداية العام الجديد  . على الأقل حتى يتم التوصل إلى حل نهائي.

طريقة نقل ملفات جهازك الأندرويد الى الحاسوب و العكس دون كيبل usb و بدون برنامج

في الكثير من الأحيان ما نقوم بالتقاط صور باستعمال الهاتف و نرغب في نقلها الى الحاسوب و هذا الأمر يجعلنا نشرع في ربط الهاتف بالحاسوب عن طريق كيبل usb حيث ان هذه الطريقة الكلاسيكية وجد لها العديد من الحلول لكن قد تكون هذه الأخيرة تعتمد على بعض البرامج و تطبيقات معقدة الى غير مستحبة من طرف فئة لا يستهان بها من المستخدمين.
طريقة نقل ملفات جهازك الأندرويد الى الحاسوب و العكس دون كيبل usb و بدون برنامج
في هذا الموضوع سوف أشارككم على مدونة طريقة بسيطة جدا و أكثر من سهلة بكل صراحة لنقل الملفات و تصفح ملفات هاتفك أو أي جهاز يعمل بالأندرويد بدون ربط هذا الأخير بحاسوبك عن طريق كيبل usb فقط و من خلال انشاء ip لتزامن الحاسوب مع الهاتف ، فما يجب أن تعلمه أنك لن تقوم بتثبيت أي برنامج على حاسوبك فستقوم بتحميل تطبيق صغير الحجم على جهازك الأندرويد و هو تطبيق مشهور جدا أعتقد أنه متوفر بأي جهاز أندرويد (اسم التطبيق : ES File Explorer) ستجد رابطه أسفل التدوينة كالعادة ثم تذهب الى القائمة الجانبية اليسرى بالتطبيق تنقر عليها ثم Network بعد ذلك تختار Remote Manager.
جميل .. الأن انقر على Turn On اذ و قبل ذلك تأكد جيدا أنك تلج نفس شبكة الواي فاي سواء على الحاسوب أو على الهاتف ، سيتم انشاء ip تزامني لربط الهاتف بالحاسوب و كما تشاهد معي في الصورة فذلك هو ip ستقوم بكتابته على شريط this pc بحاسوبك (My computer) ثم ستظهر لك جميع ملفات هاتفك كما أنك تستطيع حذف الأولى و نقل الأخرى كما تشاء و كأنك قمت بربط هاتفك بكيبل usb .. ناهيك عن تخليك و عدم الحاجة الى درايفر أو تعريف الهاتف بحاسوبك و العديد من الأمور.
رابط تحميل التطبيق : ES File Explorer File Manager

حاسوبك به ملفات البرامج المحذوفة..إليك هذا البرنامج لحذفها و توفير مساحة أكبر!

هل تعلم أن بعد تثبيتك لبرنامج معين فان الويندوز يحفظ ملفات نسبيا غير قابلة للحذف و بالتالي فأنت كمستعمل للحاسوب تحتاج و بشدة الى طريقة حذف مثل هذه الملفات بعد حذف البرنامج التي سبق و قمت بتثبيتها على نظامك ، و لهذا الأمر و بوجه الخصوص سوف نقدم لكم اليوم برنامج سيفيدكم كثيرا في تجاوز و حل هذا المشكل و بسهولة تامة.
حاسوبك به ملفات برامج محذوفة..إليك هذا البرنامج لحذفها و توفير مساحة أكبر!
برنامج PatchCleaner هو برنامج لحذف ملفات البرنامج المحذوفة و التي تتركز و تبقى عالقة في قرص الويندوز و مكان تثبيت البرامج و التي بتراكمها تشغل مساحة كبيرة من على القرص ، أولا و كشرط لضمان عمل البرنامج تأكد من تواجد برنامج Net framework 4.5.2 لأنه ضروري لعمل برنامج PatchCleaner و يجذر الذكر بأن هذا الأخير هو متوافق مع أغلب اصدارات الويندوز من 7 الى 10.
اذن و بعد تثبيت البرنامج و رابط تحميله تجده بأسفل التدوينة كالعادة تقوم بفتح البرنامج و سيعمل على فحص حاسوبك حيث و ان كنت تقوم بتثبيت عدد كبير من البرامج فانك ستجد العديد من الملفات الاضافية و الغير المهمة على حاسوبك و بالضبط في القرص المخصص لتثبيت البرامج و بكل بساطة بعد اكتمال الفحص تنقر على Delete و سيتم بدأ حذف الملفات و مبروك عليك مساحة اضافية تستغلها في مجموعة من الأمور المهمة الخاصة بك طبعا.
رابط تحميل البرنامج : PatchCleaner

من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟

يعتبر الأندرويد من الأنظمة الأكثر استعمالا في العالم، حيث يعتبر مصدر رزق العديد من الأشخاص و الشركات و كذلك المحتالون، و لكن كم هي نسبة أرباح كلٍ من هؤلاء ؟ و من هو أكبر مستفيد من الأندرويد ؟ كل هذا ستتعرف عليه من خلال تدوينتي هذه و التي سنتحدث فيها عن مجموعة من الإحصائيات بخصوص هذا الأخير.
من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟

1-كم تجني جوجل من الأندرويد ؟
لا يوجد رقم محدد، و لكن من المؤكد أن نسبة الأرباح ليست عالية جدا. على عكس باقي الشركات كويندوز التي تفرض ضريبة على كل هاتف تم بيعه.

تعتمد جوجل في عملها على مبدأ التسماح و التساهل، لكن حسب تقرير لجولدمان ساكس أكد من خلاله أن ما يقارب 75 في المئة من عائدات الهواتف هي بفضل IOS، و هذا يدل على أن نسبة أرباح جوجل ليست عالية.

2-كم تجني مايكروسوفت من الأندرويد ؟
من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟
حسب إحدى تقارير السنة الماضية، فإن شركة مايكروسوفت تجني أرباح من الأندرويد أكثر من جوجل نفسها، وتشير التقديرات إلى أن الشركات المصنعة تدفع لمايكروسوفت ما بين 5 و 15 دولار عن كل جهاز أندرويد. وهذا يمثل حوالي 2 مليار دولار  سنويا، نصفها يأتي من سامسونج.
السبب؟ براءات الإختراع، مايكروسوفت لديها العديد من براءات الإختراع أكثر من جوجل.

3-كم هي أرباح Samsung، LG، Sony من الأندرويد؟
من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟
لن  تصدق ذلك، العملاق سامسونج لا يحقق سوى 33 دولار على كل هاتف تم بيعه، بينما htcتجني حوالي 37 دولار، أما في صف الخاسرين نجد Sony التي تفقد 26 دولار على كل هاتف، في حين تبقى باقي الهواتف تقاوم و تبحث عن بعض السنتيمات ك LG التي تربح 0،016 على كل هاتف بيعت. (هذه الإحصائيات حسب دراسة قام بها أحد الخبراء البريطانيين يدعى Charles Arthur).

4-كم يجني مُصَنِعي الهياكل من الأندرويد ؟
من خلال بيع الهياكل تستطيع شركة LG  تحقيق أرباح مضاعفة أكثر ممّا تجنيه من الهواتف، قد تصل إلى 50 في المئة، رغم المخاطر الممكن تعرض لها كالهفوات و الأخطاء التصنيعية.

5-كم يربح المطورين من الأندرويد ؟
يعتبر مستخدمي الأندرويد الأكثر بخلا مقارنةً مع مستعملي IOS، و هذا راجع لأن أجهزة الأندرويد تستهدف جميع شرائح المجتمع العالمي على عكس أجهزة الأبل الموجهة للأغنياء بقوة. إضافة إلى المشاكل الأمنية بجوجل بلاي كالقرصنة، و التي تخفض من نسبة أرباح المطورين، في حين نجد أن مطوري IOS  يجنون حوالي 5000 دولار شهريا حيث 16 في المئة فقط من مطوري الأندرويد يستطيعون الوصول إلى هذا الرقم.

6-كم يجني القراصنة و المحتالين من الأندرويد ؟
لسنا متأكدين، و لكن عندما يتم إصدار برنامج خبيث يصيب الملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، فلا شك أن الأرباح ستكون خيالية و قد تفوق 26 مليون دولار.
توجد العديد من المنظمات و الجمعيات القانونية التي تربح المال من الأندرويد كبايبال و إيباي و الأشتراكات المدفوعة كالنتفلكس.

بعد التعرف على كل هذا يتضح أنه ليس من السهل جني المال من العملاق أندرويد حتى و إن كنت شركة ضخمة.
إذا لاحظت أننا لم نتطرق لأحد الرابحين من الأندرويد، لا تتردد في إقتراحه في تعليق.

معلومة مسربة تكشف ثمن و موعد إطلاق غالاكسي S7

معلومة مسربة تكشف ثمن و موعد إطلاق غالاكسي S7
في الوقت الذي ما زالت فيه مميزات هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي S7 يتم تسريبها بشكل متواصل أصبحنا صباح اليوم أمام معلومة أكثر دقة تتعلق بثمن و موعد إطلاق الشركة لهاتفها الجديد.

المعلومة المسربة الجديدة تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية و مصدرها الصين، و بالضبط شركة الاتصالات الأكثر أهمية في البلاد و يتعلق الأمر بشركة "China Mobile" حيث قدمت في ندوة لوسائل الإعلام خارطة الطريق بالنسبة لأنشطتها خلال العام القادم 2016.
المعلومة المسربة ظهرت في إحدى صور الندوة الصحفية التي أقيمت في الصين من قبل الشركة و يظهر فيها معلومة مهمة و هي أن هاتف سامسونغ غالاكسي S7 سيتم إطلاقه في شهر مارس من العام القادم 2016 و مقابل ثمن يقدر بـ 3000 يوان صيني أي قرابة 463 دولار، و لكن يبدو أن الأمر يتعلق بثمن بيع الهاتف في إطار الاشتراك الهاتفي و ليس الثمن النهائي.


****************

تعريب القوالب مجاناً

بلوجر-ووردبرس-html-bootstrap-responsive-html5-css3

 

البرامج الاكثر تحميلاً

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة